الاحتلال يُنفذ عدة انتهاكات بحق المواطنين في القدس والضفة

جيش الاحتلال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر يوم الإثنين، منزل محافظ القدس، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" عدنان غيث، بمدينة القدس المحتلة.

وأوضحت مصادر مقدسية، أن مخابرات الاحتلال اقتحمت منزل المحافظ غيث في الحارة الوسطى من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

يذكر أن محكمة الاحتلال أصدرت قرارا في الرابع من آب الماضي بفرض الحبس المنزلي على المحافظ غيث دون تحديد فترة زمنية للقرار.

كما وأجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مقدسيا على هدم منزله قيد الانشاء في بلدة العيسوية، شرق مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن سلطات الاحتلال أجبرت المقدسي ثائر عبيد على هدم منزله، الذي تبلغ مساحته نحو 100 متر مربع، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال عبيد: "هدمت منزلي ذاتيا تجنبًا لغرامات وتكاليف الهدم الباهظة التي تفرضها سلطات الاحتلال في حال هدمته آلياتها، التي قد تصل الى 300 ألف شيقل".

وأوضح أن سلطات الاحتلال أخطرت بهدم منزله منذ ثلاثة أشهر، خاض خلالها معارك قانونية في محاكم الاحتلال، دون جدوى".

وأضاف عبيد: "عائلتي مكونة من ثلاثة أطفال، للمرة الثانية يحرمنا الاحتلال من استكمال بناء منزل نأوي إليه، بعد أن هدمت منزلاً كنا قد أنشأناه في مدينة أريحا، أيضًا بحجة البناء دون ترخيص.

وفي جنين، أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بهدم بيوت بلاستيكية في عدة قري بمحافظة جنين.

وأفاد رئيس مجلس قروي الجلمة أمجد أبو فرحة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وسلّمت اخطارات بالهدم لعدد من البيوت البلاستيكية الواقعة بمحاذاة جدار الفصل العنصري.

وأوضح أن قوات الاحتلال أمهلت أصحاب البيوت البلاستيكية حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري، لتقديم اعتراض، أو إزالة البيوت البلاستيكية، القريبة من جدار الفصل وابعادها مسافة 200 مترا.

وأضاف أبو فرحة، أن قوات الاحتلال أخطرت المزارعين في القرى الواقعة بمحاذاة جدار الفصل العنصري (عربونة، وجلبون، وفقوعة)، بهدم البيوت البلاستيكية.