4 طرق بسيطة لإزالة الوبرة من الملابس

ازالة الوبر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

الوبر أو تنسيل الأقمشة هو شيء يظهر على جميع الملابس تقريبًا سواء اشتريتها مؤخرًا أو إذا كانت لديك منذ فترة، فيتكون معظم الوبر من ألياف صغيرة من الملابس ويظهر غالبًا بعد غسل المنتج، مما يجعل قطعة الملابس لديك ذو مظهر سيء وقد تضطر إلى التخلص منها حتى ولو كانت جديدة، لذا يستعرض اليوم السابع بعض الطرق البسيطة لإزالة الوبرة ومنع التصاقها بالملابس كما يلي:

استخدام الشفرة

يعد استخدام الشفرة من اسهل الطرق للتخلص من تجمع الوبر على الملابس خاصة البنطلونات الثقيلة والجواكيت والمعاطف خاصة المصنوعة من الجوخ، يمكنك تمرير الشفرة على مكان الوبر بشكل متتالي حتى تتجمع الوبرة ويمكنك التخلص منها، ولكن كن على حذر عند استخدام الشفرة حتى لا تمزق ملابسك بدون قصد.

استخدام البلاستر

كل ما تحتاجه بكرة بلاستر عريض، ثم قم بلفها على يديك على أن يكون الجزء للاصق من الخارج، وفي حركة سريعة قم بوضع ثم نزع البلاستر حتى يلتصق بكل الوبر، وتكرر العملية حتى تسترجع قطعة ملابسك مثل الجديدة.

استخدام القفاز السيلكون

القفاز يمكن تمريره على قطعة الملابس المبللة تكي يجمع الوبر في مكان واحد، ومنها يمكن إزالته بشكل سلس وسهل للغاية.

استخدام مجفف الشعر

مجفف الشعر يقضي ويمنع ظهور الوبر، كل ما عليك فعله تمرير حرارة المجفف على قطعة الملابس وبفعل الحرارة سيتم تطاير واختفاء هذا الوبر.

كيفية تجنب ظهور الوبر على الملابس

أولاً: فصل الملابس القطنية تغسل على حدى والجينز والملابس المصنعة من الكتان أو الصوف لوحدها، ويفضل غسل السترات الجوخ بالبخار أو التنظيف الجاف بوضع بودرة أطفال وتعرضها للشمس وستعود مثل الجديدة.

ثانياً: غسل الملابس عند قلبها من الداخل إلى الخارج لكي لا تنتج من البطانة بعض الوبر ويعلق على القطعة من الخارج.

ثالثا: استخدام اقصر دورة غسيل في غسالتك وتجنب التجفيف، وهذه الطريقة تحافظ على الملابس بشكل كبير.