بعد أيام من حظر دخول الواردات التايوانية

تايوان: الصين ترسل عددًا قياسيًا من القاذفات ذات القدرات النووية

قاذفة طراز إتش-6
حجم الخط

تايبيه - وكالة خبر

أعلنت تايوان، اليوم الثلاثاء، عن إرسال الصين عددًا قياسيًا من القاذفات ذات القدرات النووية إلى منطقة الدفاع الجوي التايوانية، وذلك بعد أيام على حظر بكين دخول أي واردات تايوانية إضافية.

وذكرت وزارة الدفاع التايوانية، أنّ 21 طائرة دخلت "منطقة تمييز الهوية لأغراض الدفاع الجوي" (أديز) خلال الساعات الـ24 الأخيرة، تشمل 18 قاذفة من طراز "إتش-6" ذات القدرات النووية، وفق ما نقل موقع (الشرق).

وبحسب "فرانس برس"، يمثّل ذلك حتى الآن أكبر طلعة يومية لقاذفات "إتش-6" منذ بدأت تايبيه إصدار بيانات التوغلات اليومية في أيلول/سبتمبر 2020.

وتعد "إتش-6"، قاذفة الصين الرئيسية بعيدة المدى، وبإمكانها نقل حمولات نووية. ونادرًا ما ترسل الصين أكثر من خمس قاذفات "إتش-6" في يوم واحد، لكن الطلعات ازدادت بشكل كبير خلال الأسابيع الأخيرة.

ويأتي ذلك بعد ساعات من بحث وفد أمريكي رفيع المستوى زار الصين، يومي الأحد والإثنين، سبل تحسين العلاقات الثنائية وقضية تايوان "الحساسة" مع مسؤولين صينيين، بحسب وزارة الخارجية الصينية.

وأشارت المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانج وين بين، إلى أنّ الاجتماع تطرّق إلى ملف تايوان، والذي يعد موضع خلاف بين بكين وواشنطن.