وفاة صحفي ثالث أثناء تغطية مونديال "قطر 2022"

وفاة صحفي
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

أعلنت صحيفة "الماركا" الإسبانية المتخصصة في الشؤون الرياضية، اليوم الثلاثاء، عن وفاة المدير التقني لقناة "آي تي في سبورت"، روجير بيرس، الذي كان مشاركًا في تغطية منافسات كأس العالم لكرة القدم بقطر 2022. 

وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر اليوم، أن إعلان وفاة بيرس جاء، بالأمس، لكن وفاته كانت بتاريخ 21 نوفمبر 2022 بعد يوم واحد من انطلاق المونديال، مشيرة إلى أن وفاة بيرس البالغ من العمر 65 عاما، اكتسبت أهمية جديدة عقب وفاة صحفيين اثنين بكأس العالم هما الأمريكي، غرانت وال، والمصور القطري، خالد المسلم.

وقال مقدم البرامج بقناة "آي تي في سبورت"، مارك بوغاتش، "لدينا أخبار حزينة للغاية من هنا في قطر، توفي للأسف مديرنا التقني، روجر بيرس، الذي كان هنا في كأس العالم الثامنة له".

وأضاف: "كان روجر شخصية محترمة للغاية في صناعة البث الرياضي، حيث كان له دور أساسي في التخطيط اللوجستي وتغطية كأس العالم للرجبي، وكأس العالم لكرة القدم والبطولات الأوروبية". 

وتابع بالقول: "كان دائما يبتسم ويترك ابتسامة على وجهك"، واصفا بيرس بأنه "محترف للغاية".

وتوفي المصور الرياضي بقناة "الكاس" القطرية، خالد المسلم، السبت، بعد يوم واحد فقط من إعلان وفاة الصحفي الأمريكي المتخصص بتغطية مباريات كرة القدم، غرانت وال، أثناء تغطيته لكأس العالم في قطر. وأعيد، الاثنين، جثمان الصحفي وال إلى الولايات المتحدة، حسبما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية.