موقع عبري يكشف: حكومة نتنياهو الجديدة ستواجه هذه العراقيل والصعوبات!

تشكيل الحكومة الإسرائيلية
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف موقع "واي نت" العبري، صباح اليوم الأربعاء، عن عراقيل وصعوبات ستواجه الحكومة الإسرائيلية الجديدة، والتي يقوم زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو بتشكيلها.

وقال الموقع العبري: إنّ "الحكومة الناشئة، والتي تركز حاليًا على الاتفاقات الخاصة بالائتلاف، ستواجه بعد تشكيلها رسمًيا العديد من العراقيل في عملها خاصة فيما يتعلق بالصراع مع الفلسطينيين".

وأشار إلى وجود قضايا متفرجة للغاية، قد يكون لها تأثير كبير على الساحة الدولية، وخاصة في العلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، وفق صحيفة القدس.

ونقل الموقع عن مسؤولون في القانون الدولي، أنّ لدى الأمريكيين العديد من الأسئلة حول الحكومة الجديدة، لكنهم ينتظرون بشكل أساسي تشكيلها ليروا كيف ستتغير الأمور على الأرض وترى إدارة جو بايدن أن هناك عدد من القضايا خاصة فيما يتعلق بما وراء الخط الأخضر والحرم القدس قد تزيد من التوتر مع الحكومة الجديدة.

وأوضح المسؤولون، أنّه سيُطلب من حكومة نتنياهو الجديدة إيجاد حل ل 5 نقاط محددة قريًبا، وقد تخلق أزمة مع الأمريكيين حيث يتعين على حكومته أن تقرر فيما إذا كانت ستمضي بتحركاتها، وتخاطر بالتوتر مع الولايات المتحدة أو تتراجع عنها.

وبحسب "واي نت"، فإنّ من بين القضايا المتفجرة بالنسبة للأمريكيين، ما جرى في جنين والمطالبات بإجراء تحقيق في قتل الطفلة جنى زكارنة رغم أنها لا تمتلك الجنسية الأمريكية كما الصحفية شيرين أبو عاقلة، كما أن هناك قضية إخلاء قرية الخان الأحمر البدوية شرقي القدس وهي التي تم تأجيل عملية الإخلاء فيها تحت ضغوط دولية.

ومن بين القضايا وفق الموقع الإسرائيلي، قضية البناء في مناطق شرقي القدس حيث ستكون محل جدل بالإضافة إلى القضية التي تتعلق بمنطقة سوسيا جنوب الخليل والتي لا زالت قضية إخلاء سكانها الفلسطينيين في أروقة المحكمة العليا الإسرائيلية وهي قضية تتعامل معها أمريكا والاتحاد الأوروبي باهتمام كبير.