شركات طيران هندية تسمح لراكبيها باصطحاب الحيوانات في رحلاتها

سفر الحيوانات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

السؤال الوحيد الذى يطارد كل صاحب كلب يعيش بعيدًا عن مسقط رأسه هو "أين سأحتفظ بصديقى عندما أعود إلى الوطن"، فيصبح هذا صعبًا بشكل خاص بالنسبة لأولئك الذين يعيشون بمفردهم أو ليس لديهم أى شخص آخر لرعاية صديقهم الأليف.

الإجابة عادة ما تكون هى الاحتفاظ بالحيوانات الأليفة فى بيوت مخصصة ولكن هنا، يلعب عامل الثقة دورًا لأن معظم المدن لا تزال تفتقر إلى النزل وصناديق رعاية الحيوانات الأليفة عالية الجودة والحديثة، وهو ما يجعل صاحب الكلب أمام خيار ثان، وهو اصطحاب الكلب عن طريق حجز رحلة، لكن هل الحيوانات مسموح بها فى الطائرات التجارية، وحتى لو كانوا كذلك، فكم يحتاج المرء لدفع ثمن الرحلة.

 يُسمح الآن باصطحاب الحيوانات الأليفة على أغلب شركات الطيران التجارية فى الهند، وبخلاف الكلاب والقطط، يُسمح أيضًا بحمل الطيور وحيوانات الأبقار والخنازير والحيوانات الأليفة الأخرى.

منذ وقت ليس ببعيد، كانت شركتا Air India و Spicejet هما الناقلتين المحليتين الوحيدتين اللتين سمحتا للركاب بنقل الحيوانات الحية، بينما تسمح شركات الطيران مثل IndiGo و AirAsia و Vistara بتوفير حيوانات الخدمة للأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة.

تسمح شركات الطيران مثل Jet Airways و SpiceJet، اعتبارًا من الآن، بالحيوانات الأليفة داخل عنبر الشحن فقط، وطيران الهند هى واحدة من شركات الطيران الرئيسية التى تسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة ولديها سياسة واضحة لنقل الحيوانات.

وتنص سياستهم الخاصة بنقل الحيوانات الأليفة على الرحلات الداخلية على ما يلى، "يتم قبول الحيوانات الأليفة الصغيرة غير المؤذية مثل الكلاب والقطط والطيور ، مصحوبة بشهادات صحية سارية المفعول والتطعيم ضد داء الكلب، على الرحلات الداخلية لشركة طيران الهند فى المقصورة أو فى عنبر الشحن فى مخاطر المالك وتخضع لمتطلبات شركة النقل"، ومع ذلك ، يخضع إذن حمل الحيوانات على متن الطائرة "لموافقة قائد الرحلة".