أبو مرزوق: الشعوب العربية ضد التطبيع وخلف نهج المقاومة

أبو مرزوق.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، اليوم الجمعة، "إنّ "حماس" أعادت القضية إلى أصلها لمواجهة المشروع الغربي على أرض فلسطين، وكانت الفاعل الأساسي في مواجهته".

 وأضاف أبو مرزوق، في تصريحٍ صحفي: "علاقتنا مع الدول مستمرة حسب تموضع كل دولة من المشروع الصهيوني في المنطقة"، مُشيراً إلى أنّ المقاومة التي تنتهجها حركة حماس جعلها فاعل أساسي في المنطقة".

وأكد على أنّ "حماس" ظهرت في فترة عصيبة كان فيها العمل الوطني أنهك بضربات الاحتلال، وولدت مع ولادة الشعب الفلسطيني في بداية الانتفاضة".

وتابع: "وملأت الفراغ بعد غياب الرموز الوطنية في بداية انتفاضة الحجارة، حيث كان انبعاثها يمثل البعد الحقيقي والحضاري للصراع، وانطلاقتها كانت نوعية وضرورية لأجل التحرير".

 وفيما يتعلق بالأوضاع في الضفة، ذكر أبو مرزوق "أننا نشهد في الضفة ثورة عارمة في وجه الاحتلال"، لافتاً إلى أنّ قوة حركة "حماس" وحملها لمشروع المقاومة في كل الساحات أصبح مترجمًا على الأرض".

 وفي سياق آخر، أوضح أنّ الشعوب العربية ضد التطبيع وخلف نهج المقاومة الفلسطينية، حيث تجسد ذلك في مونديال قطر، حيث فلسطين فازت في مونديال كأس العالم.

ونوه إلى أنّ حمل الأعلام الفلسطينية تعبر عن تضامن الشعوب مع القضية الفلسطينية، فلم يعد التطبيع العربي له مكانًا في نفوس أبناء الأمة العربية.

واختتم أبو مرزوق حديثه بالقول: "إنّ المشروع الصهيوني يستهدف كل بلاد العرب والمسلمين وليس فلسطين فحسب".