الهباش يُوجه رسالة للعرب والمسلمين بشأن الأقصى

الهباش.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وجه  قاضي قضاة فلسطين ومستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، اليوم الأحد، رسالة للعرب والمسلمين بشأن المسجد الأقصى.

وقال الهباش، في حديثٍ لإذاعة صوت "فلسطبن": "حماية المسجد الأقصى مسؤولية عامة تقع على عاتق العرب جميعا ولكن للأسف لا يحركون ساكناً في وجه هذه الاقتحامات والجرائم سواء على مستوى الحكومات وأو على مستوى الشعوب والهيئات الأهلية ولا حتى المرجعيات الدينية".

وطالب الهباش الشعوب العربية والمسلمة بتحرك عربي وإسلامي حقيقي بكل الطرق الممكنة وباستخدام كل الوسائل والعلاقات للضغط على هذا المحتل لوقف جرائمه وانتهاكاته بحق المقدسات الإسلامية والشعب الفلسطيني.

وتسائل الهباش لماذا يتركون العرب والمسلمين المسجد الأقصى فارغاً لماذا لا يقوموا بزيارته دائماً، ولماذا لا تشكل الهيئات الدينية رحلات يومية أو أسبوعية من جميع أرجاء العالم لزيارة المسجد الاقصى والصلاة فيه"، لافتاً إلى أنّ ذلك سيشكل ضغط كبير على إسرائيل ورسالة قوية للعالم بان المسجد الأقصى غير متروك، وهو ملك وحق للمسلمين كافة.\

وأضاف الهباش:  "إنهم يتركوا أي مناسبة لإيصال رسالة المسجد الأقصى والقدس للعالم العربي والإسلامي، ونحن نفعل كل ما لدينا لإيقاظ الشعوب وتعريفهم بحقوق المسجد الأقصى والقدس في كل المناسبات ومع كل الهيئات الدينية والسياسية وتبقى الاستجابة والتحرك والفعلي".

وأكّد أنّه على "إسرائيل" تحمل النتائج الوخيمة التي ستقع بسبب ما يهدد به المتطرفون الإسرائيليون من اقتحام للمسجد الأقصى بمناسبة عيد الأنوار وهذا في غاية الخطورة والعنصرية والعدوانية.

وتابع: "يا أبناء الشعب الفلسطيني يقفون في صف واحد لدفاع عن المسجد الأقصى و القدس ولن يصمتوا أمام ما يتعرض له أهم مقدسات المسلمين من عمليات اقتحام وتدنيس يقوم بها المستوطنون".