طالع تفاصيل لقاء دوّاس بمدير عام "الإيسيسكو" في الرباط 

طالع تفاصيل لقاء دوّاس بمدير عام "الإيسيسكو" في الرباط 
حجم الخط

الرباط - وكالة خبر

التقى أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة "الإيسيسكو" دوّاس دوّاس، اليوم الخميس، بومدير عام منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" سالم بن محمد المالك، وذلك في العاصمة المغربية الرباط.

وحضر اللقاء، المشرف على الأمانة العامة للجان الوطنية والمؤتمرات بالمنظمة أحمد سعيد أباه، ومدير البرامج في الأمانة العامة للمنظمة سالم الحبسي.

وبحث دّاس، مع مدير عام "الإيسيسكو"، الأوضاع التربوية والثقافية في فلسطين، مُستعرضًا التحديات التي تواجه الأوضاع التربوية في فلسطين في ضوء سياسات الاحتلال "الإسرائيلي"، والتي تستهدف الحقوق التعليمية والمقدرات الثقافية للشعب الفلسطيني.

وطالب بضرورة توجيه وتعزيز برامج الدعم نحو فلسطين، وتحديدًا مدينة القدس كونها محور استهداف الاحتلال "الإسرائيلي"، مُشيرًا إلى أنّ عقد جلسات المجلس التنفيذي ستكون محطة هامة في مسار تطوير عمل المنظمة ومسؤوليتها في العالم الإسلامي.

بدوره، شدّد مدير عام "الإيسيسكو"، على إيلاء الاهتمام لفلسطين والقدس من خلال البرامج والأنشطة المقدمة من قبل "الإيسيسكو"، والتعاون مع رئاسة المجلس التنفيذي والأعضاء في سبيل النهوض بالأوضاع الثقافية والعلمية والتربوية في العالم الإسلامي.