رباح: مطلوب وقفة فلسطينية جادة لمراجعة نمط التعاطي السياسي السابق مع الاحتلال

رباح: مطلوب وقفة فلسطينية جادة لمراجعة نمط التعاطي السياسي السابق مع الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين رمزي رباح، اليوم الخميس، على أنّ المطلوب وقفة فلسطينية جادة، لمراجعة نمط التعاطي السياسي السابق مع الاحتلال "الإسرائيلي".

وطالب رباح في بيانٍ صدر عنه، بوضع خطة فلسطينية استراتيجية وشاملة، لمواجهة التحديات الجديدة في ظل تشكيل حكومة "إسرائيلية" جديدة، برئاسة بنيامين نتنياهو، والتي تضم العديد من المتطرفين "الإسرائيليين".

وأشار إلى انعقاد اجتماع تحضيري موسع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، برئاسة الرئيس محمود عباس، وهيئات فلسطينية، لطرح خطة شاملة، لمواجهة سياسة الحكومة "الإسرائيلية" الجديدة المتطرفة.

وبيّن أنّ اللجنة التنفيذية، وضعت تصورًا لخطة استراتيجية وطنية، تعتمد على التطبيق الفعلي لقرارات المجلس الوطني والمركزي، في كل ما يتعلق بالاحتلال "الإسرائيلي"، خاصةً مقاطعة الاحتلال، وإعادة النظر بكل الاتفاقيات والعلاقات، ووقف التنسيق الأمني، وتفعيل المقاومة الشعبية، وتعزيز الوحدة الوطنية.

ولفت رباح إلى ضرورة مشاركة كافة القوى الفلسطينية، بتحمل المسؤولية الوطنية في مواجهة مخططات الاحتلال وجرائمه، من خلال المقاومة في الميدان، أو على الصعيد السياسي والدبلوماسي.