مستخدم "تيك توك" يكشف 4 وظائف جديدة لحزام أمان السيارة

حزام امان السيارة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يتم تركيب أحزمة أمان السيارات للحفاظ على سلامة السائقين والركاب، وهذا هو الشيء الوحيد الذى يمنعهم من الخروج عبر الزجاج الأمامى أثناء وقوع حادث، لكن هل السلامة هى السبب الوحيد لإضافة أحزمة الأمان للسيارات؟ يبدو أن هناك شخص له رأى آخر، حيث يرى وجود ميزات أخرى لأحزمة الأمان غير حفظ سلامة الركاب المتعارف عليها للجميع.

فاجأ فيديو أحد عشاق السيارات، مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، بالكشف عن 4 ميزات خفية لأحزمة الأمان تتجاوز الأمان، حيث يبدأ فيديو "تيك توك" للمستخدم lianggeshuoche بالادعاء بأن الملايين من السائقين حول العالم ليسوا على دراية بالميزات المخفية.

 

الميزة الأولى المخفية هى دور أحزمة الأمان عند تعطل السيارة، حيث قام منشئ المحتوى بفتح باب السيارة، وسحب حزام الأمان إلى الخارج، ولفه حول جسده، وقال إن هذا يسمح للسائق باستخدام كل قوة الجسم لدفع السيارة أثناء التحكم فى عجلة القيادة باليد اليمنى.

الميزة الثانية هى أكثر من مجرد نصيحة حيث نصح الناس بضرورة سحب أحزمة المقاعد إلى أقصى حد عند شراء سيارة جديدة، ومن وجهة نظره هذه هى الطريقة التى يمكن بها التحقق من وجود رواسب وعلامات العفن، مما يشير إلى ما إذا كانت السيارة فى الماء أم لا.

فى النصيحة الثالثة، ينصح منشئ المحتوى متابعيه بالتحقق من تاريخ التصنيع فى الجزء السفلى من حزام الأمان، بعد ذلك، قال إنه يجب على السائقين أيضًا فتح باب الركاب للتحقق من تاريخ التصنيع على لوحة الاسم، أما الاختراق الأخير يتعلق بالإبزيم المعدنى أسفل الحزام، حيث قال إنه يمكن استخدام الإبزيم لكسر النافذة عندما يكون السائق أو الراكب مغلقا بالداخل.

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن شركة Tesla استدعت خلال شهر نوفمبر الماضى أكثر من 80 ألف سيارة فى الصين بسبب مشكلات فى النظام وحزام الأمان حسبما ذكرت إدارة تنظيم السوق فى الصين.

وقالت الإدارة إن الشركة الأمريكية استدعت ما مجموعه 67698 سيارة مستوردة من طرازى S و X تم إنتاجها بين 25 سبتمبر 2013 و 21 نوفمبر 2020.

ويرجع استدعاء هذه الطرازات إلى مشكلة فى النظام تؤثر على إدارة بطارية السيارات، وستقوم Tesla يإصلاح العطل فى هذه المركبات بشكل مجانى.

هذا ويستدعى صانع سيارات أيضًا 2736 سيارة مستوردة من الطراز 3 تم إنتاجها بين 12 يناير 2019 و 22 نوفمبر 2019، بالإضافة إلى 10127 نسخة صينية الصنع من هذه السيارة بسبب احتمال وجود خلل فى حزام الأمان.