لاعب كرة أمريكى عمره 12 عاما يثير الجدل بسبب مظهره الأكبر سنا

لاعب كرة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

تحمل ملاعب كرة القدم غرائب وطرائف دائمًا، وفي واحدة من القصص الطريفة للعبة الأكثر جماهيرية حول العالم، تصدر اللاعب جيرميا جونسون، عناوين الأخبار فى جميع أمريكا، الأسبوع الماضى، بعد انتشار صور له وهو يحمل كأس "أفضل لاعب فى القسم الأول من 12U" على وسائل التواصل الاجتماعى، حيث فاز فريق جونسون، ببطولة 2022 الوطنية للشباب فى ميامى، وتوج بجائزة أفضل لاعب.

لكن بينما حصلت صور اللاعب الشاب على آلاف الإعجابات وتعليقات التهنئة، كان ما يبدو أن معظم الناس يركزون على سن "جونسون"، حيث لم يصدقوا أنه يبلغ من العمر 12 عامًا فقط، حيث بدا الصبى ناضجًا بشكل لا يصدق بالنسبة لعمره.

1157646-اللاعب-حونسون.png
Generation NEXXT ، مدرسة وشبكة رياضية وطنية للشباب فى فورت لودرديل بولاية فلوريدا، تم إدراج جونسون فى سن 12 عاما، ويدعى الكثير منهم أن اللاعب ليس أقل من 20 عامًا، بينما طالب البعض اللاعب بإظهار شهادة ميلاده.

ألمح الكثير من الناس إلى وشم الساعد للفتى وإلى شاربه المرئى ولحيته، مدعين أن هذه الأشياء كانت غير عادية بالنسبة لصبى يبلغ من العمر 12 عاما، وقد حسمت والدته مسألة الوشم، موضحة أنه ليس حقيقيا، لكنها اعترفت بأن اللحية حقيقية.

كما أن حجم ووزن جونسون مثيران للإعجاب حقًا بالنسبة لسنه المزمع فى سن 12، حيث يُزعم أنه يبلغ 5 أقدام و 11 عامًا ويزن 90 كجم، ويقول التقرير: "من يدرى كم سيبلغ حجمه بحلول الوقت الذى يصبح فيه مؤهلاً للدراسة فى الكلية عام 2027؟".

وعلى جانب آخر، يشار إلى تحول لاعب كرة سلة إلى أيقونة فى كيفية تحدى الصعاب، ودليل واضح على أن الانسان يستطيع أن يتخطى المستحيل، إذا ما كان يمتلك الإرادة لذلك، فاللاعب هانسيل إيمانويل البالغ من العمر 19عامًا أصبح مثار جدل على الإنترنت العام الماضى عندما انتشر مقطع فيديو له وهو يلعب كرة السلة فى المدرسة الثانوية، من هنا تبدو القصة مألوفة ولكن بالظروف الصحية لهانسيل يبدو ما فعله مستحيلا.

قصة هانسيل إنمانويل مميزة بشكل خاص، فحينما كان عمره ستة أعوام فقط سقطت عليه كومة من قوالب الطين، مما أدى إلى سحق ذراعه اليسرى بشدة لدرجة أن الأطباء لم يكن لديهم خيار سوى بترها من أسفل الكتف، حيث كانت ضربة مدمرة لهانسيل وعائلته، لكنها جعلته يعمل بجد أكثر من أجل تحقيق حلمه بلعب كرة السلة على المستوى الاحترافى.

بعد مسيرة رائعة فى المدرسة الثانوية، حقق أول أهدافه فى كرة السلة فى الكلية فى نهاية الأسبوع الماضى عندما سجل أول نقاطه لصالح ديمونز من جامعة نورث وسترن ستيت فى فوزهم على لويزيانا مونرو وارهوكس.

قال إيمانويل بعد المباراة: "كان على أن أواصل اللعب بعد رمية الكرة – كانت هذه هى نقطتى الأولى.. أعلم أن عائلتى كانت فخورة  كان على الاستمرار فى العمل، لا يمكنك الاستسلام".