عرفات يوضّح تفاصيل جديدة حول حملة التخفيض للمركبات العمومية بغزة

تخفيض ترخيص المركبات غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات بغزة أنيس عرفات: إن "حملة التخفيض للمركبات العمومية بنسبة %50 جاءت استجابة لمطالب نقابة السائقين، ونؤكد أن الحملة تنتهي خلال يومين".

وأوضح في تصريح إذاعي لـ"صوت الأقصى"، رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أنه من تنتهي رخصته بعد شهر من تاريخ انتهاء حملة التخفيض يمكنه التجديد والاستفادة من التخفيض بشرط أن يُجدد قبل تاريخ 31/12/2022.

وأضاف، أن الذين يرغبون بتحويل مركباتهم الملاكي لعمومي عليهم أن ينتهزوا الفرصة لتحويل مركباتهم والاستفادة من تخفيض رسوم الترخيص قبل انتهاء الحملة، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل على التخفيف عن السائقين والمواطنين قدر الإمكان في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها قطاع غزة.

ونوّه عرفات، إلى منع عمل مركبات الملاكي على الخط لأنها تزاحم المركبات العمومية، ورفعنا توصيات لشرطة المرور بضبط هذه الحالة.

وبيّن أن اللاصق يُميز المركبات العمومي عن الملاكي، ويساعد في ضبط الأمور ومخالفة كل من يعمل في الملاكي، موضحًا أن كافة مراكز الفحص "الدينوميتر" مراقبة من وزارة النقل والمواصلات، ويتم معرفة كل المركبات التي تم فحصها والتأكد من صلاحيتها للعمل على الطريق.