الدوري الانجليزي

بالصور.. مانشستر يونايتد يكرم وفادة نوتنجهام بثلاثية

epa_soccer_2022-12_2022-12-27_2022-12-27-10379503_epa.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

اقترب مانشستر يونايتد من المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، بفوزه على ضيفه نوتنجهام فورست 3-0 مساء الثلاثاء، ضمن الجولة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وأحرز أهداف يونايتد كل من ماركوس راشفورد (19) وأنتوني مارسيال (22) وفريد (87).

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 29 نقطة في المركز الخامس، بفارق نقطة وراء الرابع توتنهام، فيما تجمد رصيد نوتنجهام فورست عند 13 نقطة في المركز 19 قبل الأخير.

واعتمد مدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاج، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث شغل لوك شاو أحد قطبي عمق الدفاع بجانب رفاييل فاران، وبإسناد من الظهيرين أرون وان بيساكا وتيريل مالاسيا، وتعاون كريستيان إريكسن مع كاسيميرو في وسط الملعب، وتحرك راشفورد وبرونو فرنانديز وأنتوني، خلف المهاجم مارسيال.  

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب نوتنجهام ستيف كوبر، إلى طريقة اللعب 4-3-3، حيث تكون الخط الخلفي من سيرج أورييه وجو وورال وويلي بولي ورينان لودي.

وأدى ريمو فراولر دور لاعب الارتكاز، وترك حوله رايان ياتس وأوريل مانجالا، خلف ثلاثي الهجوم المكون من برينان جونسون وتايوو أوونيي وجيسي لينجارد.

وبدا مانشستر يونايتد خطيرا منذ البداية، وأرسل وان بيساكا عرضية، تابعها راشفورد بتسديدة، ارتدت إلى مالاسيا الذي سدد الكرة بإحكام، لكن الحارس الويلزي واين هينيسي صدها ببراعة في الدقيقة السادسة.

وأثمر ضغط مانشستر يونايتد، عن هدف التقدم في الدقيقة 19، عندما نفذ إريكسن ركلة حرة بذكاء ناحية راشفورد الهارب من الرقابة، فسدد الأخير من لمسة واحدة، كرة قوية عانقت الشباك.   

وسرعان ما أضاف يونايتد الهدف الثاني في الدقيقة 22، من هجمة مرتدة مرر راشفورد الكرة على إثرها ناحية مارسيال، الذي عالجها بتسديدة زاحفة على يمين الحارس.

وشق أوونيي طريقه نحو ملعب مانشستر يونايتد، قبل أن تستقر الكرة أمام ياتس، الذي وجه تسديدة تصدى لها الحارس الإسباني دافيد دي خيا في الدقيقة 32.

واخترق الجناح البرازيلي أنتوني من الجناح الأيمن، قبل أن يسدد كرة بيمينه علت مرمى الفريق الضيف في الدقيقة 38.

وألغى الحكم بمساعدة تقنية الفيديو، هدفا أحرزه ياتس لصالح نوتنجهام فورست، لوجود تسلل في عملية بناء الهدف بالدقيقة 43.

وكادت كرة عرضية من فرنانديز، أن تباغت الحارس هينيسي، لكن لحسن حظه فإنها هزت الشباك من الخارج في الدقيقة 48.

وخرج لينجارد مصابا من تشكيلة نوتنجهام، ليدخل مكانه لويس أوبراين، ومرر راشفورد كرة أنيقة إلى فرنانديز الذي هيأها إلى أنتوني، لكن تسديدة الجناح البرازيلي استقرت في يدي هينيسي في الدقيقة 56.

وخدع مالاسيا دفاع نوتنجهام، وترك الكرة إلى فرنانديز، الذي بدوره حضرها إلى مارسيال، لكن هينيسي تصدى لمحاولة الأخير القريبة في الدقيقة 60.

ودخل دوني فان دي بيك وأليخاندرو جارناتشو إلى تشكيلة يونايتد، وحصل الأخير على الكرة في الناحية اليسرى، ليمرر إلى الأول الذي أرسلها ناحية راشفورد، لكن الحارس عاد مجددا بتصد مذهل في الدقيقة 67.

ومع مرور الوقت، دخل هاري ماجواير وفريد إلى تشكيلة يونايتد، وحاول فرنانديز استغلال تقدم هينيسي بتسديدة من منتصف الملعب، استقرت فوق الشباك في الدقيقة 75.

وتمكن يونايتد من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 87، عندما قابل فريد تمريرة كاسيميرو المتقنة، بلمسة واحدة بعيدة عن متناول هينيسي، بينما لم تأت المباراة بجديد في الدقائق المتبقية، ليحسم فوز يونايتد بثلاثية نظيفة. 

بالصور.. مانشستر يونايتد يكرم وفادة نوتنجهام بثلاثية
بالصور.. مانشستر يونايتد يكرم وفادة نوتنجهام بثلاثية
بالصور.. مانشستر يونايتد يكرم وفادة نوتنجهام بثلاثية
بالصور.. مانشستر يونايتد يكرم وفادة نوتنجهام بثلاثية