بعد لحظات من إعلان حالة التأهب الجوي

كييف: تفعيل المضادات الجوية للتصدي لموجة جديدة من الضربات الصاروخية الروسية

الحرب الروسية في اوكرانيا
حجم الخط

كييف - وكالة خبر

ذكرت وسائل إعلام عالمية، أن صافرات الإنذار دوّت صباح يوم الخميس، في كافة أنحاء أوكرانيا، حيث تم تفعيل المضادات الجوية للتصدي لموجة جديدة من الضربات الصاروخية الروسية، فقد سمع دوي الانفجارات في العاصمة كييف.

ومن جانبه، أعلن المستشار الرئاسي الأوكراني أوليكسي أريستوفيتش، عبر فيسبوك، اليوم، أن أكثر من 100 صاروخ انطلقت في عدة موجات، وأنه يمكن سماع صفارات الإنذار من الغارات الجوية في جميع أنحاء البلاد.

جاء ذلك بعد لحظات من إعلان حالة التأهب الجوي في العاصمة وعموم أوكرانيا، حيث دعا عمدة كييف فيتالي كليتشكو سكان المدينة إلى الالتزام بالتحذيرات الجوية وقال إن هناك خطرا لقصف صاروخي روسي محتمل.

وأفادت السلطات الأوكرانية بتفعيل المضادات الجوية في مقاطعة أوديسا جنوبي أوكرانيا.

وبدورها، أعلنت هيئة الأركان الأوكرانية صباح اليوم أن قواتها أصابت 230 جنديا روسيا في مناطق توكماك وتيتوف وبيرديانسك في مقاطعة زاباروجيا جنوبي البلاد، وقالت إن العمل جار للوقوف على عدد القتلى الروس هناك.

وقالت الهيئة إن القصف الأوكراني دمر مركز قيادة للقوات الروسية ومركزا آخر للاتصالات في زاباروجيا إضافة إلى ضرب 3 وحدات من المعدات العسكرية المتنوعة، مشيرة إلى أن الطيران الأوكراني نفذ في الساعات الماضية 17 غارة على مواقع القوات الروسية و4 غارات على مواقع أنظمة صاروخية.

وذكرت هيئة الأركان الأوكرانية أن القوات الروسية شنت في الساعات الماضية 30 غارة جوية وأكثر من 70 هجوما من منظومات صاروخية على مواقع أوكرانية في جنوب البلاد وشرقها.

من جهتها، قالت الإدارة العسكرية الأوكرانية في مقاطعة زاباروجيا إن القوات الروسية قصفت الليلة الماضية ضواحي المدينة. وأوضحت أن الصواريخ الروسية دمرت مباني عدة وألحقت أضرارا بأنابيب للغاز وخطوط للكهرباء.