بمشاركة المؤسسات الإعلامية

بالفيديو: الإعلام الحكومي بغزّة يُنظم احتفالاً بمناسبة يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني

الإعلام الحكومي بغزّة يُنظم احتفالاً بمناسبة يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

نظَّم المكتب الإعلامي الحكومي بغزّة، اليوم الخميس، احتفالاً بمناسبة يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني، الذي يُصادف الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر من كل عام، وذلك في منتجع الشاليهات غرب مدينة غزّة، بحضور رئيس متابعة العمل الحكومي عصام الدعليس، وصحفيين ورؤساء المؤسسات الإعلامية، وممثلين عن الفصائل الفلسطينية.

بدوره، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خضر حبيب: "إنَّ الصحفي الفلسطيني كالجندي في ساحة الميدان في مواجهة العدو، فجميعنا نُواجه عدو مركزي واحد لشعبنا وأمتنا، لذلك من باب الوفاء علينا أنّ نُكرم الصحفيين الذين قدموا أرواحهم في سبيل هذه المعركة المقدسة".

وأضاف حبيب، في حديثٍ خاص بوكالة "خبر": "هذا اليوم هو يوم وطني ونعتز فيه وبتضيحات الحركة الصحفية في مواجهة العدو الصهيوني".

من جانبه، اعتبر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، طلال أبو ظريفة، أنَّ الصحفي الفلسطيني قدَّم الكثير من التضحيات رغم المضايقات والمنع والاعتقال والقتل وتدمير المعدات، وذلك من أجل كشف حقيقة الاحتلال ونقل معاناة شعبنا.

وأكمل أبو ظريفة، في حديثه لمراسل "خبر": "بكل ذلك استحق الصحفي الفلسطيني لقب المقاتل في الصفوف الأولى، والمطلوب هو تقديم كل سُبل الدعم للصحفيين لتبقى رسالتهم قائمة ومستمرة"، مُشيراً إلى أنَّ جريمة اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة ستبقى وصمة عار في جبين الاحتلال والمجتمع الدولي الذي لم يتحرك لوضع حد لهذه الجرائم.

من جهته، قال الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم: "إنَّ حفل الوفاء للصحفي الفلسطيني هو تأكيد على الدور المركزي للإعلام الفلسطيني في فضح جرائم الاحتلال ونقل بطولة شعبنا ومقاومته الباسلة العادلة".

وأشار قاسم، في حديثه لمراسل "خبر"، إلى أنَّ الأسرة الصحفية الفلسطينية قدّمت الشهداء والجرحى والأسرى ومقدرات، لذلك من الضروري أنّ يتم الحفاظ على الإعلام كونه أحد أسلحة شعبنا في مواجهة الاحتلال.

وبيّن مدير العلاقات العامة في وزارة الإعلام بغزّة، محمود الفرا، أنَّ هذا الحفل هو لمسة وفاء للصحفي الفلسطيني، مُوضحاً أنَّ الكتب الإعلامي الحكومي نفذ سلسلة فعاليات في إطار يوم الوفاء للصحفي الفلسطيني.

ونبّه الفرا، في حديثه لمراسل وكالة "خبر"، إلى أنَّه تم تكريم أوائل الطلبة في قسم الصحافة والإعلام في الجامعات الفلسطينية، بالإضافة إلى لقاء الدوائر الإعلامية والحكومية، واليوم يتم تكريم الإعلاميين الذين وصلوا إلى سن الوفاء تقديراً لتضحياتهم.