"حكومة نتنياهو جاءت لتؤكّد هذا الأمر"

النخالة: المعركة مفتوحة ونحن جاهزون للوحدة والتعاون العسكري

لقاء النخالة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة، إنَّ "الحكومة الإسرائيلية الجديدة جاءت لتؤكد أنّه لا يمكن التعايش مع الشعب الفلسطيني، وأنّ لا مكان لكم في فلسطين، وبتهديد مستمر للمسجد الأقصى والقتل والاعتقال والتدمير".

وأضاف النخالة في لقاء خاص معه لقناة "الميادين" في مساحة استثنائية عبر "تويتر"، اليوم الخميس: "إنَّ 2022 هو عام الصمود والتحدي لشعبنا الفلسطيني وشهد "معركة وحدة الساحات" وإنشاء كتيبة جنين".

وتابع: "إنَّ معركة وحدة الساحات هي الحدث الأهم في 2022 عندما قدمت الحركة بتعاضد كافة القوى الفلسطينية ورسالتها الأبرز أنه لا يمكن الاستفراد وتقسيم شعبنا".

وأشار إلى أنَّ "ما يحدث اليوم في الضفة انتفاضة مسلحة حقيقية، ونحن أمام تحدى كبير، وهذا العام نستقبله بكل صمود وإرادة لتعزيز المقاومة لتعزيز صفوف قوانا الفلسطينية"، مُردفاً: "نحن أمام عام ملئ بالتحدي والمواجهة ولا خيار أمامنا إلا الوحدة والقتال وعلينا أن نقاتل جميعًا بلا تردد".

واستطرد النخالة: "نحن في مواجهة مستمرة، وما يحدث بالضفة من اشتباكات يومية وما يجري في غزة من تحضيرات عسكرية ومناورة الركن الشديد 3 جميعها رسائل لحشد القوة الممكنة للقوى الفلسطينية".

وشدَّد على أنّ "قضية الأسرى أولوية عالية وهامة لشعبنا الفلسطيني ولكافة قوى المقاومة وعلى رأسها سرايا القدس، ولا نكل ولا نمل من أجل أسر الجنود عبر المعارك السابقة وما هو متوقع للمعارك القادمة وهو أمر محتمل".

ولفت إلى أنّ "المعركة مفتوحة ولم تتوقف طالما يمارس الاحتلال عدوانه، وطالما بقي الاحتلال على أرض فلسطين"، مُبيّناً أنَّ "القوى الفلسطينية اختلفت في برامجها مع التعاطي مع الاحتلال و كافة جهود المصالحة لم نتوفق فيها".

وأردف: "نحن في الجهاد الإسلامي جاهزون لأبعد مدى دون أي شروط ودون أي سقف للوحدة والتعاون العسكري وبمعزل عن أي موقف السياسي"

ونوّه النخالة، إلى أنّه "على المستوى السياسي لم نجد نقطة التقاء، وهناك طاقة أمل لأن نتوحد في الميدان، وسنعتبر أنفسنا في الميدان العسكري وحدة واحدة".

وأوضح أنّه "نحن جميعاً أمام التهديد الصهيوني اليوم الذي يريد السيطرة على القدس والمسجد الأقصى، ولا خيار أمام شعبنا إلا القتال، وهذا ما سيفرض الوحدة السياسية ولا حلول سياسية مع المحتل".

وأكّد النخالة، على أنَّ "حلقات المقاومة في الساحات كافة مترابطة ومتماسكة وتكمل بعضها البعض والمواجهة لا تتوقف".