الدوري الفرنسي

بالصور.. مارسيليا يهين تولوز في الدوري الفرنسي

afp_20221229_20221229-afp_33698wh_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حقق أولمبيك مارسيليا انتصاره الأكبر في مسيرته ببطولة الدوري الفرنسي خلال الموسم الحالي، بعدما سحق ضيفه تولوز (6-1)، امس الخميس، في المرحلة 16 للمسابقة.


وارتفع رصيد مارسيليا، الذي حقق فوزه العاشر في البطولة هذا الموسم والثالث على التوالي، إلى 33 نقطة، ليتقدم للمركز الثالث في ترتيب المسابقة، في حين توقف رصيد تولوز عند 16 نقطة في المركز الثالث عشر.

وافتتح فالنتين رونجيه التسجيل لمارسيليا في الدقيقة 14، قبل أن يأتي الهدف الثاني عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز الدنماركي راسموس نيكولايسن، لاعب تولوز هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 41.

وواصل مارسيليا سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، حيث أضاف سياد كولاسيناك وديميتري باييه الهدفين الثالث والرابع لأصحاب الأرض في الدقيقتين 52 و62 على الترتيب.

وأحرز برانكو فان دي بومان هدف تولوز الوحيد في الدقيقة 67 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف سينجيز أوندير ونونو تافاريس الهدفين الخامس والسادس لمارسيليا في الدقيقتين 80 من ركلة جزاء و83 على التوالي.

وأهدر لانس نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على قمة ترتيب البطولة مع باريس سان جيرمان، عقب تعادله بدون أهداف مع مضيفه نيس.

وبقي لانس في المركز الثاني برصيد 37 نقطة، بفارق 7 نقاط خلف سان جيرمان (المتصدر)، فيما رفع نيس رصيده إلى 21 نقطة في المركز التاسع.

بالصور.. مارسيليا يهين تولوز في الدوري الفرنسي
بالصور.. مارسيليا يهين تولوز في الدوري الفرنسي
بالصور.. مارسيليا يهين تولوز في الدوري الفرنسي