فوائد ورق الغار للتنحيف

ورق الغار للتنحيف
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

خسارة الوزن والظهور بمظهر رشيق وإطلالة مثالية هي الشغل الشاغل لكل عروس قبل ليلة الزفاف أو الخطوبة؛ لذلك تحرص غالبية العرائس على اتباع حمية غذائية قبل موعد الزفاف.
ورغم ما تلعبه الكثير من التوابل من دور فعال في إضافة نكهة مميزة للطعام؛ فإن لها الكثير من الفوائد الصحية، كما أن بعضها مثالي لخسارة الوزن، مثل ورق الغار.
ويمكن لأوراق الغار أن تزيل السموم من جسمك، كما أنها غنية بالفيتامينات مثل فيتامين «أ -A» وفيتامين «بي 6 -B6» وفيتامين «سي -C»؛ التي تساعد على تعزيز مناعة العروس، كما يمكن أن يساعد شاي أوراق الغار في توفير الراحة من أمراض الجهاز التنفسي وتقليل الاحتقان، إضافة إلى السيطرة على مرض السكري، من خلال خفض مستويات السكر في الدم.

كيف تساعد أوراق الغار على خسارة الوزن؟

1- غنية بالألياف

تُعتبر أوراق الغار مصدراً ممتازاً للألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع وتحسُّن حركات الأمعاء، التي تُعتبر ضرورية للتحكم في الوزن، ولا تساعد أوراق الغار في الهضم وحركات الأمعاء فحسب، بل تساعد أيضاً في الحفاظ على معدتكِ ممتلئة، ونتيجة لذلك، ستتجنبين الإفراط في تناول الطعام، خصوصاً تناول الطعام غير الصحي.

2- تُحسِّن الجهاز الهضمي وصحة الأمعاء بشكل عام

تساعد الألياف الموجودة في أوراق الغار في تحسين حركة الأمعاء، وتساعد على الهضم بشكل أفضل، والهضم السليم ضروري لفقدان الوزن؛ لأنه يساعد على امتصاص العناصر الغذائية بشكل أكبر؛ ما يساعد على تجنُّب زيادة الوزن. وبفضل محتواها العالي من الكالسيوم، تُعتبر أوراق الغار أيضاً عنصراً حارقاً للدهون.

3- تحفز عملية التمثيل الغذائي

يُعَدُّ التمثيل الغذائي الجيد الذي يحرق السعرات الحرارية التي تستهلكينها كل يوم أمراً ضرورياً في رحلة إنقاص الوزن، وتُعتبر أوراق الغار ممتازة لتحسين التمثيل الغذائي ومساعدتكِ على حرق السعرات الحرارية بشكل أسرع. وقد يساعدكِ التمثيل الغذائي السريع على حرق المزيد من السعرات وفقدان الوزن بشكل أسرع.

طريقة استخدام ورق الغار لخسارة الوزن

- يمكنكِ أخذ حفنة من أوراق الغار وإضافتها إلى الماء الساخن المغلي.
- حركيها لبضع ثوانٍ على النار.
- صفِّي الخليط، واتركي الماء يصل إلى درجة حرارة الغرفة.
- أضيفي ملعقة صغيرة من العسل للاستمتاع بالمشروب.