نتنياهو يتبع سياسة الاحتواء

الإعلام العبري يُعقب على إطلاق صاروخ ليلة أمس صوب "غلاف غزة"

قصف
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

عقّب الإعلام العبري، صباح يوم الأربعاء 4 يناير 2023، على إطلاق صاروخ من قطاع غزة صوب مستوطنات "غلاف غزة"، ليلة أمس الثلاثاء.

وقال مراسل القناة العبرية العاشرة ألموغ كير: "في إطار عودة نتنياهو وبن غفير إلى الحكم لم يرد الجيش الإسرائيلي الليلة على إطلاق الصاروخ من قطاع غزة".

وأضاف: "بمعنى آخر، تعود حكومة نتنياهو إلى سياسة الاحتواء ... هذا هو الوقت المناسب للتذكير بأن حكومة بينيت-لابيد اتبعت سياسة الرد على كل بالون أو إطلاق صاروخ، حتى لو لم يعبر الصاروخ السياج".

ومن جانبه، ذكر المراسل العسكري للقناة 12 العبرية، نير دفوري: "بشأن فشل إطلاق صاروخ الليلة من غزة: كانت محاولتهم إطلاق صاروخ باتجاه غلاف غزة، ولم تنجح، فسقط داخل القطاع، سيتعين علينا الانتظار ومعرفة ما إذا كانت الحكومة سترد بطريقة ما".

فيما أفاد مراسل القناة 14 العبرية، هاليل روزين، تعقيبًا على إطلاق صاروخ من غزة الليلة الماضية بأنه: "فيما يلي رد فعل الحكومة اليمينية الكاملة على إطلاق الصاروخ باتجاه الغلاف الليلة من قطاع غزة: لا شيء".

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي، ذكر ليلة أمس، أنه رصد عملية لإطلاق صاروخ من قطاع غزة ولم يتم تفعيل صفارات الإنذار وفق السياسة المتبعة.

وبين الإعلام العبري في حينه، أن نشطاء من غزة اطلقوا صاروخا نحو مستوطنات الغلاف لكنه سقط بالقرب من السياج الفاصل داخل حدود القطاع.