بلدية برازيلية تمنح وزير الخارجية شهادة "ضيف رسمي"

بلدية برازيلية تمنح المالكي "شهادة ضيف رسمي"
حجم الخط

برازيليا - وكالة خبر

منحت بلدية "فوز دو غواسو" البرازيلية، اليوم الخميس، وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، شهادة "ضيف رسمي".

وجرى تسليم الشهادة، خلال استقبال رئيس البلدية شيكو برازيليرو، المالكي، في مقر البلدية، بحضور سفير دولة فلسطين لدى البرازيل والبارغواي إبراهيم الزبن.

وترتبط مدينة "فوز دو غواسو" البرازيلية باتفاقية توأمة مع مدينة أريحا منذ عام 2012، علمًا أنها تمتلك حدودًا ثلاثية مع الأرجنتين والباراغواي.

وأكد رئيس البلدية، أهمية الزيارة الأولى لمسؤول فلسطيني بعد تسلم الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا مقاليد الحكم، مشددا على عمق العلاقة التاريخية بين الشعبين البرازيلي والفلسطيني.

من جهته، شكر المالكي، البلدية البرازيلية ورئيسها على تكريمه، كتعبير عن تقدير واحترام سلطات وأهالي المدينة للشعب الفلسطيني، داعيًا رئيس البلدية إلى زيارة فلسطين، خاصة مدينة أريحا، على رأس وفد يضم رؤساء بلديات ترتبط باتفاقيات توأمة مع بلديات ومدن فلسطينية.

واستعرض المالكي الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني والتحديات الجديدة التي يواجهها أمام الحكومة الفاشية الإسرائيلية الجديدة.

وناقش الجانبان، عددًا من المشاريع التي يمكن تنفيذها بين البلدين والمدينتين التوأمين "فوز دو اغواسو" و"أريحا"، بما فيها إقامة حديقة باسم دولة فلسطين في المدينة لتعزيز العلاقات الخاصة التي تربط البلدين، وتعزيز السياحة بين البرازيل وفلسطين.

وحضر اللقاء عن الجانب البرازيلي، نائب رئيس البلدية نيلتون بوباتو الذي سلم للوزير المالكي نسخة عن كتابه الذي يتناول زيارته إلى فلسطين، ومسؤول العلاقات الدولية في البلدية جهاد أبو علي.