بعد حكم القضاء.. هل تشطب منة شلبي من نقابة الممثلين؟

منة شلبي
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

ردت نقابة الممثلين في مصر على تقارير تحدثت عن شطب الفنانة منة شلبي بعد صدور حكم بحبسها عاما مع إيقاف التنفيذ، بتهمة إحراز مخدرات.

وقالت الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس النقابة، إن تلك التقارير عارية عن الصحة ولم يصدر مجلس النقابة أي بيانات أو تعليقا على الأزمة.

وأضافت عنبر، في تصريحات لها، أن "النقابة لم تشطب الفنانة منة شلبي، وهذه الأخبار غير حقيقية، هي عضو بنقابة المهن التمثيلية، والنقابة تساند جميع أعضائها".

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت، الخميس، بحبس منة شلبي عاما مع إيقاف التنفيذ وغرامة 10 آلاف جنيه، في اتهامها بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي.

من جانبه، نفى الفنان أشرف طلبة، عضو مجلس النقابة الممثلين، وجود أي تفكير لشطب منة شلبي من عضوية النقابة، مؤكداً أنه قد يتم نقض الحكم الصادر في حقها.

وقال طلبة، لموقع "النهار العربي" اللبناني، إن النقابة لن تفكر في هذا القرار تجاه شلبي، وكل ما يتم تداوله غير صحيح، وهناك إجراءات قانونية كثيرة من نقض وغير ذلك، ومن يروج لذلك أشخاص كاذبون، مشددا على أن فكرة شطبها من النقابة غير مطروحة للنقاش أساساً.

بدوره أكد الدكتور محمد بهاء الدين أبوشقة، محامي منة شلبي أنه تم تسديد الغرامة التي حكمت بها المحكمة، وهي 10 آلاف جنيه، وغلق ملف القضية.

وكان أبوشقة قد دفع خلال مرافعته أمام المحكمة ببطلان تفتيش حقائب منة شلبي، لاختفائها لمدة 41 دقيقة عن الكاميرات، كما أكّد أن ما تم تحليله ليس المضبوط داخل حقيبتها في مطار القاهرة.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد أن تم توقيف منة شلبي بمطار القاهرة، خلال عودتها من رحلتها إلى أمريكا، وتم اتهامها بحيازة مواد مخدرة، وترحيلها إلى النيابة، وأخلي سبيلها في اليوم نفسه بكفالة مالية.