أبو كويك: قوافل الشهداء دليل واضح على تمسك شعبنا بحقوقه ومقدساته

حسين أبو كويك
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال القيادي في حركة حماس، حسين أبو كويك، اليوم السبت، إنّ قوافل شهداء شعبنا المتلاحقة والمتواصلة، لهي دليل واضح على تمسك شعبنا بحقوقه ومقدساته، وإصراره على نيل حقوقه وتحرير أرضه مهما كلف ذلك من تضحيات وأثمان.

وأضاف أبو كويك في تصريح صد عنه بمناسبة يوم الشهيد الفلسطيني، أنّه "بهذا اليوم يجدد شعبنا العهد والوفاء لدماء الشهداء الطاهرة وأرواحهم المنيرة، وإننا باقون على الدرب والعهد حتى التحرير والعودة".

وتابع: إنّ "الشهداء لهم نورهم الدنيوي الذي يضئ للذين من خلفهم الطريق، فتوضح السبل وتتجلى الغايات، ونورهم ساطع وهاج لكل ذي بصيرة، وتذكرة وكرامة، ولهم نورهم الآخروي يوصلهم إلى جنّة عرضها السماوات والأرض، لا خوف عليهم ولا هم يحزنون".

وأكّد أنّ "دماء أحرار وحرائر شعبنا لن تذهب هدرا، فهي التي تمهد الطريق للخلاص والحرية"، مؤكداً أن الاحتلال الذي يسفك الدماء ويفسد في الأرض، له ميعاد سيدفع فيه الثمن باهظاً، وسيجلو عن أرضاً مهزوماً مدحوراً.

ودعا أبو كويك، إلى زيادة التلاحم والتراحم والوحدة الوطنية والميدانية، إلى جانب تصعيد المقاومة الشعبية، وتغيير السلطة وقيادة فتح سلوكها واستراتيجيتها عبر وقف التنسيق الأمني والانحياز للصف الوطني المقاوم.