أثناء عودته للوطن 

الخارجية: سلطات الاحتلال نفذت قرارها بسحب الـVIP من الوزير المالكي 

الخارجية: سلطات الاحتلال نفذت قرارها بسحب الـVIP من الوزير المالكي 
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّدت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الأحد، على أنّ سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" نفذت قرارها بسحب بطاقة الـ"VIP" من الوزير رياض المالكي دون إعطاء أيّ اعتبار لموقعه وصفته الاعتبارية. 

وأوضحت الخارجية في بيانٍ صدر عنها، أنّ الوزير المالكي وصل إلى أرض الوطن صباح اليوم بعد جولة ناجحة بامتياز وزيارة حضر من خلالها ممثلاً للرئيس محمود عباس تنصيب الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا.

بدوره، قال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك: "إنّ تنفيذ هذا الإجراء التعسفي يعتبر انتهاكًا صارخًا  للقانون الدولي والاتفاقيات والتفاهمات الموقعة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني".

وبيّن أنّ تسهيل حركة المسؤولين والمواطنين الفلسطينيين الخاضعين تحت الاحتلال ليست تسهيلات أو امتيازات تمنحها السلطة القائمة بالاحتلال، وإنما هي جزء من التزاماتها بصفتها قوة احتلال اتجاه الشعب الفلسطيني. 

وأضاف: "دولة الاحتلال هي التي يجب أنّ تعاقب بسبب انتهاكاتها وتمردها على القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، وهذه الإجراءات التي تستهدف القيادة الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية وعموم شعبنا لن تثني القيادة الفلسطينية والوزير المالكي عن قيادة هذا الحراك السياسي والدبلوماسي والقانوني الدولي في المحافل كافة، وتحقيق المزيد من الانتصارات لصالح الرواية الفلسطينية وحقوق شعبنا الوطنية العادلة والمشروعة، وصولا لتحقيق صحوة دولية حقيقية وفاعلة لإجبار إسرائيل إنهاء احتلالها لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية".