بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الإثنين 9 يناير 2023

اعتقالات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الإثنين 9 يناير 2023، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية المحتلة.

رام الله: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، الشاب مصطفى جمعة صباح، من قرية جفنا شمال رام الله، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب ورد عاكف الريماوي (25 عامًا)، من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، على حاجز عسكري نصبه على مدخل قرية النبي صالح.

طولكرم: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى صديق أبو الشحم (17 عامًا)، بعد مداهمة منزل ذويه في ضاحية شويكة شمال طولكرم.

نابلس: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، منطقة خلة العامود في مدينة نابلس، وداهمت إحدى البنايات، واعتقلت الأسيرين المحررين مهند طبنجة، وزيد الخراز بعد أن فتشت منزليهما.

جنين: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم بلدة الزبابدة جنوب جنين، وداهمت منزل المواطن خطاب شرقاوي، بهدف اعتقاله، بعد أن فتشته واستجوبت ساكنيه، حيث لم يكن متواجدا في المنزل وطالبت ذويه بتسليمه.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية صير وشنت حملة تفتيش وتمشيط واسعة.

طوباس: أصيب شابًا بالكتف والفخذ، ووصفت إصابته بالمتوسطة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، في بلدة عقابا شمال طوباس.

وذكرت مصادر طبية، أنه تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما أن إصابة أخرى احتجزتها قوات الاحتلال لعدة ساعات في حاجز الجلمة، قبل تسليمه إلى اسعاف الهلال الأحمر ونقله إلى المستشفى، وحالته مستقرة.

الخليل: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن زهير أبو ميزر، من المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، بعد ان داهمت منزله.

القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، خمسة شبان من مناطق من محافظة القدس.

وذكرت مصادر مقدسية، أن قوات الاحتلال برفقة وحدة "المستعربين" اقتحمت بلدة العيسوية ونفذت حملة اعتقالات طالت ثلاثة شبان بعد مداهمة منازلهم، فيما اختطف المستعربون الشاب عبد الله عبيد.

وأضافت أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام بلدة العيسوية، أطلقت خلالها المياة العادمة على الشبان.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، واعتقلت الشاب أيهم حلبية، كما سلمت الشاب محمد ربيع استدعاء للتحقيق معه غدا الثلاثاء.

قلقيلية: أفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب إياس بسام رزمق في العشرينات من عمره، بعد دهم منزله وتفتيشه، في قرية حبلة جنوب قلقيلية.