"إسرائيل" تُعلق على تصريحات اشتية الأخيرة حول انهيار السلطة

السلطة الفلسطينية.jpeg
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

علّق مسؤولون إسرائيليون" اليوم الإثنين، على تصريحات رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الأخيرة حول انهيار السلطة.

ونفى مسؤولون إسرائيليون، ما جاء في تصريحات رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية بأن تصرفات الحكومة الإسرائيلية الجديدة ستؤدي إلى انهيار السلطة الفلسطينية، وفق زعمهم.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن المسؤولين قولهم إنه "طُرِح الموضوع في مناقشة "الكابينت"، وقدّرت الجهات في مجلس الأمن القومي بأن الخطوات التي تم إقرارها لن تؤدي إلى انهيار السلطة، ومع ذلك حذروا الوزراء من أن المزيد من الإجراءات الصارمة قد تؤدي إلى انهيار السلطة".

وأضافوا، أن "إسرائيل تعتقد أن القرارات المتخذة بشأن اقتطاع 138.8 مليون شيكل، وكذلك تعويض رواتب عائلات الأسرى، هي خطوات محسوبة". بحسب تعبيرها

وأشاروا إلى أن تلك الخطوات "في هذه المرحلة لا تعرض السلطة الفلسطينية لخطر الانهيار الحقيقي".

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية قد تحذث صباح اليوم عن الوضع المالي للحكومة الفلسطينية، خاصة بعد فرض إسرائيل عقوبات جديدة، محذرا في ذات الوقت من أن العقوبات التي تفرضها إسرائيل على السلطة ستؤدي إلى انهيارها قريبا.

وأشار اشتية في حديث مع صحيفة هآرتس العبرية إلى العقوبات التي فرضها الكابينت الإسرائيلي في نهاية الأسبوع الماضي على السلطة الفلسطينية ردا على مبادرتها في الأمم المتحدة لطلب رأي استشاري من محكمة لاهاي بشأن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية و القدس الشرقية.