العثور على جثة رجل توفي بضربة برد في عكا

مقتل مواطن
حجم الخط

عكا - وكالة خبر

أعلن الناطق بلسان "نجمة داود الحمراء"، عن العثور على جثة رجل توفي إثر تعرضه لضربة برد، صباح يوم الخميس، داخل محطة لحافلات الركاب في مدينة عكا.

وأوضح في بيان صحفي اليوم، أن "مركز الاستعلامات 101 تلقى، اليوم الساعة 05:03، بلاغا مفاده العثور على رجل (53 عاما) كان فاقدا للوعي بمحطة للحافلات في شارع (نتيف غولاني) بمدينة عكا، وبدورها وصلت الطواقم الطبية للمكان ووجدت الرجل يعاني من انخفاض في درجة حرارة الجسم، وجرى إقرار وفاته".

وقال مسعف إنه "عند وصولنا للمكان وجدنا الرجل مستلقيا ومغطى، حاولنا تقديم العلاجات الأولية له، لكنه كان فاقدا للوعي ويعاني من انخفاض درجة حرارة الجسم، وعليه تم إقرار وفاته".

ومن جانبها، فتحت الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الحاصل.

وضربة البرد هي انخفاض درجة حرارة جسم الإنسان تحت الدرجة المسموح بها (أي 36-37.2 درجة مئوية). ويحدث ذلك عند البقاء في مكان بارد، إذ يقوم جسم الإنسان بإنتاج حرارة تنتقل إلى كل أعضاء الجسم. أما حرارة الجسم فتنتقل إلى البيئة الخارجية عن طريق الأوعية الدموية. وضربة البرد تحدث عندما لا يستطيع الجسم أن يسترجع الحرارة التي فقدها.

وهناك عدد من الأعراض مثل آلام في الجسم أو أعضاء معينة منها (أيدي، أرجل، أذان، أنف). ويرافق ذلك جلد بارد وشاحب، حالة من اللامبالاة، نبض بطيء. وإذا اقتربت درجة الحرارة من الصفر (التجمد) يمكن أن تسبب أضراراً للدم والأنسجة. ومن دون العلاج فقد تتدهور حالة المصاب وتؤدي إلى قرحة برد في الأطراف ثم إلى تعفن الأطراف الأمر الذي قد ينتقل التعفن إلى كافة أعضاء الجسم حيث يؤدي إلى فقدان الوعي ومن ثم الموت.