تقديم لائحة اتهام جديدة ضد مشتبه بملاحقة شهود في محاكمة نتنياهو

مؤتمر نتنياهو.
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

من المتوقع أنّ تقدم النيابة العامة الإسرائيلية لائحة اتهام أخرى على الأقل ضد مجرم مدان، وستنسب له تهمة ملاحقة شهود في محاكمة رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو ، بتهم فساد جنائية.

ومن المقرر أنّ يجري التحقيق في الأسابيع المقبلة مع مشتبهين، من أنصار نتنياهو، بملاحقة شهود، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم، الخميس.

وجرى تقديم أربع لوائح اتهام حتى اليوم ضد مشتبهين بملاحقة هداس كلاين، الشاهدة المركزية في الملف 1000 ضد نتنياهو، وكذلك ضد الشاهد ملك، نير حيفتس، الذي عمل في الماضي مستشارًا إعلاميًا لنتنياهو.

وكلاين هي مساعدة رجل الأعمال الإسرائيلي أرنون ميلشتاين، وشهدت في إفاداتها أمام المحكمة حول المنافع التي حصل نتنياهو وزوجته من ميلشتاين وبضمنها السيجار الفاخر والشمبانيا بمئات آلاف الشواكل. وإثر التهديدات التي تعرضت لها كلاين، يموّل ميلشتاين حراسة شخصية لها، حسبما ذكرت صحيفة "هآرتس".

يشار إلى أحد المشتبهين بالحرف "ش"، الذي نشر تغريدات في تويتر، يتابعها مؤيدون لنتنياهو. وينشر فيها مديحًا لنتنياهو وتهجمات على خصومه السياسيين ومسؤولين في جهاز إنفاذ القانون الضالعين في الملفات الجنائية ضد نتنياهو.

وفي هذه التغريدات، تمنى "ش" الموت" لكلاين، وكتب أنه "أتمنى أن يصاب القلب الأسود لهداس كلاين بصدمة، وهي شاهدة زور، وحصلت على دفعات (مالية) من النيابة كي تدلي بشهادة زور".

وأضاف "ش" في تغريدة ٍأخرى: "أتمنى أن تكون هداس مريضة تحتضر". وجرى تقديم لائحة اتهام ضد "ش" بسبب هذه التغريدات. وطلبت النيابة إبعاده عن كلاين لمدة شهر.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ "ش" هو مجرم تسلسلي، وقضى عقوبة في السجن بعد إدانته بالاغتصاب، كما أدين بسرقات وبالتهديد. وفي العام 2008، فرضت المحكمة المركزية في الناصرة على "ش" عقوبة السجن لثماني سنوات.