اشتية يُطالب الاتحاد الدولي للمعلمين بمساندة فلسطين ودعم قضيتنا في العالم

اشتية يُطالب الاتحاد الدولي للمعلمين بمساندة فلسطين ودعم قضيتنا في العالم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس، الاتحاد الدوليّ للمعلمين بمساندة فلسطين ودعم قضيتنا وروايتنا في العالم في وجه كافة الإجراءات "الإسرائيلية" الاحتلالية التدميرية.

جاء ذلك خلال لقائه بوفد من الاتحاد العالمي للمعلمين وموظفي التعليم، برئاسة الأمين العام للاتحاد ديفيد إدواردز، ورئيسة الرابطة الوطنية للتعليم في الولايات المتحدة بيكي برينجل، وبحضور أمين عام اتحاد المعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات.

وقال اشتية: "بعد الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين ومصادرة الأراضي أصبح التعليم لشعبنا يشكل استراتيجية بقاء ولمواجهة الاحتلال"، مُشيرًا إلى أنّ النظام التعليمي في فلسطين هو من بين أفضل الأنظمة في المنطقة من ناحية الجودة والمنافسة.

وتابع: "نفخر بالمعلم الفلسطيني الذي يعمل في ظروف صعبة وغير طبيعية نتيجة الاحتلال، والذي أظهر قدرته على المنافسة في كافة المحافل الدولية".

وأضاف: "إسرائيل تشن علينا عدة حروب ومنها الحرب على روايتنا، وتعمل على تحريف المناهج الفلسطينية في القدس وتضع العراقيل أمام العملية التعليمية، بالإضافة الى هدم العديد من مدارس الصمود والتحدي في المناطق المهمشة والمسماة ج، لحرمان أبنائنا من التعليم".