الدوري الانجليزي

بالصور: تشيلسي يواصل الترنح ويسقط أمام فولهام

afp_20230112_20230112-afp_336y3nz_afp.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

استمر نزيف تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بخسارته أمام جاره اللندني فولهام (1-2)، مساء الخميس، في مباراة مؤجلة من الجولة 7 للبريميرليج.


وأحرز هدفا فولهام ويليان (25) وكارلوس فينيسيوس (73)، فيما سجل كاليدو كوليبالي هدف تشيلسي (47).

ورفع فولهام رصيده إلى 31 نقطة في المركز 6، فيما تجمد رصيد تشيلسي عند 25 نقطة في المركز 10.

بداية قوية

كاد تشيلسي يفتتح التسجيل في الدقيقة الثالثة، عندما شق فيليكس طريقة في الناحية اليمنى مراوغا رقيبه، قبل التمرير داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى إلى هافرتز، الذي ارتدت تسديدته إليه من قدم مدافع، ليمرر إلى هال الذي تصدى الحارس بيرند لينو لمحاولته.

وقام بيريرا بمجهود جيد في وسط الملعب، قبل التمرير إلى فينيسيوس الذي مرت محاولته بجانب القائم الأيمن لمرمى تشيلسي في الدقيقة 8.

وطالب جمهور فولهام بركلة جزاء في الدقيقة 16، بعد لعبة مشتركة بين فينيسيوس وزكريا، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو.

وحصل دي كوردوفا ريد على تمريرة من فينيسيوس، ليطلق تسديدة من الناحية اليمنى، ارتدت من العارضة قبل أن يشتت الدفاع الكرة بالدقيقة 23.

وتمكن فولهام من افتتاح التسجيل في الدقيقة 25، عندما حصل ويليان على الكرة، ليطلق تسديدة، ارتدت من قدم تشالوباه وواصلت مسيرها نحو القائم البعيد لمرمى كيبا أريزابالاجا.

وكاد تشيلسي يريد على الهدف سريعا، لكن لينو تصدى لمحاولة فيليكس من وضع انفراد دون وجود رقابة في الدقيقة 28، وعاد الحارس الألماني ليتصدى هذه المرة، لتسديدة قوية من هال، رغم ارتدادها من قدم مدافع في الدقيقة 34.

وأهدر فيليكس فرصة جديدة في مباراته الأولى مع البلوز، عندما تلقى تمريرة من هافرتز، قبل أن يوجه تسديدة زاحفة، برع لينو في إنقاذها بالدقيقة 40.

بطاقة حمراء

بعد دقيقتين فقط على انطلاق الشوط الثاني، تمكن تشيلسي من افتتاح النتيجة، بعدما نفذ مايسون مونت ركلة حرة من الناحية اليسرى باتجاه المرمى مباشرة، ليتصدى لينو الكرة، لكن المدافع كوليبالي أعادها داخل المرمى رغم محاولة الحارس الألماني لمنعها.

وأرغمت الإصابة زكريا على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه جورجينيو، ثم حصل فيليكس على بطاقة حمراء في الدقيقة 58، بعد تدخل خشن بحق تيتي.

ورغم نقص الصفوف، حاول تشيلسي إحراز هدف التقدم في الدقيقة 64، عندما مرر مونت الكرة إلى هافرتز، الذي تصدى لينو لتسديدة من زاوية ضيقة.

لكن فولهام استطاع استعادة تقدمه في الدقيقة 73، بعدما رفع بيريرا كرة عرضية نحو القائم البعيد، ارتقى لها فينيسيوس ووضعها برأسه في المرمى.

وأجرى تشيلسي 3 تبديلات دفعة واحدة قبل 10 دقائق على النهاية، بدخول كارني تشوكويميكا وكونور جالاجر وحكيم زياش، بدلا من هال وكوفاسيتش ومونت.  

وفي الوقت بدل الضائع، تقدم هافرتز بالكرة ليسبق المدافع ويحاول الانفراد بالحارس لينو الذي تصدى لكرته الزاحفة.

بالصور: تشيلسي يواصل الترنح ويسقط أمام فولهام
بالصور: تشيلسي يواصل الترنح ويسقط أمام فولهام
بالصور: تشيلسي يواصل الترنح ويسقط أمام فولهام
بالصور: تشيلسي يواصل الترنح ويسقط أمام فولهام