"حشد" تدين جرائم القتل الميداني بحقّ الفلسطينيين

"حشد" تدين جرائم القتل الميداني بحقّ الفلسطينيين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أدانت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد" اليوم السبت، استمرار جرائم القتل الإعدام الميداني من قبل قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بحق الفلسطينيين.

وقالت "حشد" في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "في صباح اليوم الموافق 14-1-2023 قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باقتحام بلدة جبع جنوب جنين وإقامة حاجز علي مداخلها حيث قام الجنود المتمركزين فيه بإطلاق النار علي مركبة كان يستقلها الشابين  عز الدين باسم حمامرة (24 عاما)، وأمجد عدنان خليلية (23 عاما) ، ما أدي إلي إصابتهم بالرصاص".

وأضافت: "كما قامت قوات الاحتلال بملاحقه المركبة وإطلاق النار بشكل مباشر علي المتواجدين فيها بهدف التأكد من قتلهم في جريمة اعدام ميداني، ما ادي الي استشهادهم، كما استشهد اليوم الشاب يزن سامر الجعبري (19 عاما) من اليامون غرب جنين متأثراً بإصابته قبل أيام، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 12 شهيداً بينهم 3 أطفال".

وأكدت على أن تكرار جرائم القتل والإعدام الميداني يعبر عن ازدراء واضح لحق الفلسطينيين في الحياة، يأتي في إطار سياسة ممنهجة وعنصرية وإرهاب دولة منظم يتنكر لقواعد القانون الدولي الإنساني ومعايير حقوق الإنسان ، ويرقي لمستوي جرائم الحرب.

وطالبت الهيئة الدولية "حشد" المجتمع الدولي والدول الأطراف السامية والامم المتحدة بالتحرك الجاد لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين وتفعيل آليات المقاطعة وفرض العقوبات علي دولة الاحتلال "الإسرائيلي" ومحاسبة قادتها عبر محكمة الجنايات الدولية والولاية القضائية الدولية.