تدريبات للقوات الأوكرانية في ألمانيا بإشراف أمريكي

مجلس "الدوما" الروسي: سنحقق كافة أهداف العملية العسكرية في أوكرانيا لإنهاء الهيمنة الغربية الفاشلة

روسيا واوكرانيا
حجم الخط

موسكو - وكالة خبر

أكد رئيس لجنة مجلس "الدوما" الروسي للشؤون الدولية، ليونيد سلوتسكي، على أن الغرب لا يسعى للتسوية في أوكرانيا، وأن روسيا ستحقق جميع أهداف عمليتها العسكرية وتنهي الهيمنة الغربية الفاشلة.

وشدد في تصريح صحفي اليوم الإثنين، على أن روسيا ستحمي سيادتها وتمضي قدما وأن ما يحدث الآن هو كسر للهيمنة الفاشلة الغربية.

وحول مستجدات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، ارتفعت، اليوم الإثنين، حصيلة قتلى الهجوم الصاروخي الذي استهدف مجمعا سكنيا في قلب دنيبرو في شرق أوكرانيا، إلى 35 شخصا على الأقل، ولا يزال عشرات المدنيين في عداد المفقودين.

يأتي ذلك، فيما وعد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، بتزويد كييف بالمزيد من الأسلحة فيما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن العملية العسكرية في أوكرانيا تسير وفقا لخطط وزارة الدفاع وهيئة الأركان العامة.

يشار إلى أن أمين عام حلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ، قال في وقت سابق اليوم إن التطبيع مع روسيا بعد انتهاء الأزمة في أوكرانيا غير وارد، وأن دولا غربية سترسل لأوكرانيا شحنات جديدة من الأسلحة الثقيلة.
وعلى صعيد آخر، ذكرت وكالة "أسوشتد برس" أن العسكريين الأمريكيين بدأوا أمس الأحد تدريب العسكريين الأوكرانيين في الأراضي الألمانية.

ونقلت الوكالة عن رئيس أركان القوات الأمريكية، مارك ميلي، قوله: "بدأ في ألمانيا، أمس الأحد، التدريب القتالي الموسع الجديد للقوات الأوكرانية من قبل القوات المسلحة الأمريكية".

وأضاف أن كتيبة تضم نحو 500 عسكري ستعود إلى "ساحة المعركة" بعد 5-8 أسابيع. وأشارت الوكالة إلى أن ميلي يخطط لزيارة ساحة للتدريب تقع في غرافنفير شخصيا اليوم الاثنين.

ولم يعلن البنتاغون حتى الآن متى يخطط لبدء هذا التدريب. وذكرت الوكالة أن الولايات المتحدة قد قامت بتدريب أكثر من 3,1 ألف عسكري أوكراني على كيفية استخدام وصيانة أنواع معينة من الأسلحة والمعدات، بما في ذلك مدافع الهاوتزر والمركبات المدرعة وأنظمة "هيمارس".

واتفق المستشار الألماني أولاف شولتس والرئيس الأمريكي جو بايدن، سابقا، هاتفيا على إرسال معدات عسكرية ثقيلة إلى كييف. وأعلنت برلين عن استعدادها لتوريد مركبات مشاة قتالية من طراز "Marder" وأنظمة دفاع جوي "باتريوت" إلى أوكرانيا.