بمشاركة الرئيس.. أعمال القمة الثلاثية تنطلق ظهر اليوم في القاهرة

الرئيس عباس
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

من المقرر، أنّ تنطلق أعمال القمة الثلاثية الفلسطينية المصرية الأردنية، ظهر اليوم الثلاثاء، في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة الرئيس محمود عباس.

ويأتي انعقاد القمة بين الرئيس ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، وملك الأردن عبد الله الثاني، في سياق بلورة رؤية وإستراتيجية عربية، لطرحـها على المجالـس الوزارية، والانطـلاق إلى المجتمع الدولي، لخلق جبـهة دولية عريضة مساندة.

وبحسب سفير دولة فلسطين لدى مصر، ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، تهدف القمة، إلى تنسيق المواقف، وتوحيد الرؤى بين القادة الثلاثة، للتعامل مع التحركات السياسية والإقليمية والدولية، من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة منذ العام 1967، وبما يعمل على مواجهة التحديات الماثلة أمام جهود نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف وإنجاز حق تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة الوطنية الكاملة على جميع أراضي دولة فلسطين التي احتلت عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

يذكر أنّ الرئيس عباس وصل أمس، للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية، وكان في استقباله في الصالة الرئاسية بمطار القاهرة الدولي، وزير العدل المصري المستشار عمر مروان، والسفير اللوح، ومستشارو سفارة ومندوبية فلسطين لدى جامعة الدول العربية.