تفاصيل لقاءات مستشار الأمن القومي الأمريكي مع مسؤولين إسرائيليين

مستشار الأمن القومي الأمريكي سوليفان
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

التقى مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، اليوم الخميس، مع رئيس وزراء الاحتلال الإسارئيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش يوآف غالانت، ووزير الخارجية إيلي كوهين.

وبحسب مكتب رئيس الوزراء، قال نتنياهو خلال اللقاء: "نراكم شركاء مخلصين في مسائل الأمن المشترك وبالطبع تعزيز السلام"، مضيفا: "زيارتكم تأتي في وقت مليء بالتحديات الخطيرة لأمننا والفرص الهائلة للسلام".

بدوره، ذكر غالانت في تصريح له، أنّه "كان لي اليوم لقاء مهم مع جيك سوليفان، مستشار الأمن القومي الأمريكي، أعربت له عن تقديري لالتزام الإدارة الأمريكية بأمن إسرائيل".

وتابع: "ناقشنا سبل التعامل مع التهديد الإيراني بامتلاك قدرة نووية عسكرية، وتعميق التعاون الأمني ​​بين إسرائيل والولايات المتحدة وشركاء آخرين".

من جهته، أفاد كوهين، بأنّه عقد مهم مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، شدّد خلاله على الحاجة إلى زيادة الضغط الأمريكي على إيران.

وأكّد كوهين، أنّ "التعاون بين إسرائيل والولايات المتحدة ضروري لإزالة التهديد الإيراني عن إسرائيل والشرق الأوسط والعالم بأسره"، وفق قوله

يشار إلى أنّ سوليفان وصل أمس الأربعاء، إلى "تل أيبب" في زيارة تشمل "إسرائيل" والأراضي الفلسطينية لبحث عدد من الملفات المهمة.