الفصائل الفلسطينية تنعى الشهيد طارق معالي من رام الله

الشهيد
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

نعت الفصائل الفلسطينية، اليوم السبت 21 يناير 2023، الشهيد طارق عودة يوسف معالي (42 عامًا)، والذي ارتقى صباح اليوم برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، أثناء تواجده في جبل الريسان بالقرب من كفر نعمة شمال غرب رام الله.

ونعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الشهيد طارق معالي الذي ارتقى برصاص الاحتلال بزعم تنفيذه عملية طعن، مؤكدة أنّ شعبنا سيصعّد ثورته ضد الاحتلال وجرائمه حتى زواله.

وقالت الحركة في بيانها: “تزفّ حركة حماس إلى جماهير شعبنا الفلسطيني المرابط، الشهيد البطل: طارق عودة يوسف معالي (42 عامًا)، الذي ارتقى برصاص مستوطن صهيوني، أثناء محاولته تنفيذ عملية طعن جريئة، على جبل الريسان قرب كفر نعمة شمالي غرب رام الله صباحًا.

كما تقدمت بالتعزية لذوي الشهيد ومحبيه، مشددة على أنّ شعبنا ومقاومتنا الباسلة سيواصلون نضالهم ضد الاحتلال، وسيواجهون جرائمه المتواصلة بمزيد من العمليات النوعية حتى زواله عن أرضنا ومقدساتنا.

وأكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيان صحفي اليوم، على أن سياسة الإعدامات الميدانية التي ينفذها الاحتلال بحق أبناء شعبنا لن تتوقّف إلّا بالرد السياسي والكفاحي الحازم على هذه السياسة.

واعتبرت الشعبيّة، أنّ الصمت الدولي على انتهاكات الاحتلال وعدم محاسبته على جرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني يشجّعه على الاستمرار باستباحة الدم الفلسطيني، داعيةً المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانيّة والحقوقيّة في العالم إلى التحرّك من أجل اتخاذ إجراءات جديّة لوقف هذه الانتهاكات.

ونعت من جانبها، حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الشهيد معالي، مؤكدة على أن تصاعد جرائم القتل العمد بنيران العدو ومستوطنيه، واستهداف أبناء الجهاد وكوادرها وجماهير شعبنا لن يثنينا عن المضي قدماً في واجبنا الديني والوطني دفاعا عن شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

وقالت الحركة: "إن شعبنا الصابر المرابط على امتداد الوطن السليب، سيواصل معركته قابضاً على جمر الصمود والثبات نحو الحرية والخلاص، ولينتظر الاحتلال ما يسوء وجهه ويقض مضاجعه بسواعد المقاومين الذين عاهدوا الله على استمرار مسيرة المقاومة".

وتقدمت بالتعازي لعائلة الشهيد الكريمة وعموم أهلنا في رام الله الصمود، مشددة على أن هذه الدماء الطاهرة التي تنزف على امتداد الضفة الباسلة، سوف تفجَّر براكين الغضب في وجه الاحتلال، وسنبقى الأوفياء لهذا النهج المقاوم حتى تحرير الأرض وتطهير المقدسات.

كما ونعت حركة المجاهدين الفلسطينيين، الشهيد معالي، داعية المقاومة في الضفة لتصعيد المواجهة على كافة نقاط التماس مع الاحتلال.