بحضور وزير الاقتصاد الوطني

بالفيديو: عدسة وكالة "خبر" ترصد سير انتخابات غرفة تجارة وصناعة غزّة

انتخابات غرفة تجارة وصناعة غزّة
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

انطلقت صباح اليوم السبت، انتخابات غرفة تجارة وصناعة وزراعة غزّة، التي يتنافس فيها 25 مرشحاً على 13 مقعداً، وذلك بحضور وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي.

ويضم مجلس إدارة الغرفة التجارية بغزّة المنتخب "رئيس، ونائبه، وأمين السر، ونائبه، وأمين الصندوق، ونائبه، بالإضافة إلى عضوية 7 أشخاص".

وقال وزير الاقتصاد الوطني، خالد العسيلي: "إنَّ انتخابات غرفة تجارة وصناعة غزة هي عرس انتخابي، وتأتي في ظل تعطش المواطن الفلسطيني للانتخابات لممارسة حقه بشكلٍ دائم".

وأضاف الوزير العسيلي، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "إنّني فخور بما أشاهده في انتخابات الغرفة التجارية في غزّة والتي تجري بشكل ديمقراطي وعظيم".

من جانبها، أوضحت المُرشحة لانتخابات الغرفة التجارية بغزّة، إيمان عواد، لمراسل "خبر"، أنَّ الانتخابات تجري في ظل أجواء إيجابية، مُعبرةً عن أملها في أنّ تكون هذه الانتخابات بداية للانتخابات التشريعية والرئاسية. 

كما بيّن المُرشح لانتخابات الغرفة التجارية بغزّة، محمد شاهين، أنَّ هذه أول عملية ديمقراطية تُجرى منذ نشأة الغرفة التجارية، مُضيفاً: "نحن في عرس ديمقراطي، ونأمل أنّ تُفرز هذه الانتخابات مجلس قوياً يُساعد التجار ويكون سنداً لهم".