بالفيديو: آلاف الإسرائيليين يتظاهرون ضد حكومة نتنياهو في تل أبيب وحيفا

تظاهرة ضد نتنياهو
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شارك آلاف الإسرائيليين، مساء يوم السبت، في مظاهرات احتجاجية ضد حكومة الاحتلال التي يترأسها بنيامين نتنياهو وذلك في ساحة "هبيما" في تل أبيب ومدينة حيفا.

وبحسب تقديرات شرطة الاحتلال، فإنّ نحو 50 ألف متظاهر وصلوا إلى شارع "كابلان" في تل أبيب، للمشاركة في التظاهرة المركزية احتجاجًا على حكومة نتنياهو وخطة وزير القضاء الإسرائيلي ياريف ليفين.

وتسعى حكومة نتنياهو إلى إجراء تعديلات جذرية على جهاز القضاء وضد الأقليات، ولشرعنة "العنصرية والتمييز"، الأمر الذي تراه شريحة واسعة من الإسرائيليين "استهدافًا للديمقراطية وتقويضًا لمنظومة القضاء".

كما يحاول نتنياهو الالتفاف على قرار المحكمة العليا الإسرائيلية، بإبطال تعيين رئيس حزب شاس أرييه درعي وزيرًا.

وذكرت القناة الـ"12" العبرية، أنّ منظمي التظاهرات يتوقعون مشاركة حوالي 100 ألف متظاهر الليلة ضد حكومة نتنياهو، مُشيرةً إلى أنّه بعد الخلاف بين المنظمات الاحتجاجية، ستنظم مظاهرتان منفصلتان في تل أبيب، واحدة في ساحة هبيما، وأخرى في شارع كابلان، ومن المتوقع أيضّا تنظيم تظاهرات أخرى في القدس وبئر السبع وحيفا.

وفي ذات السياق، وأشار موقع "سروجيم"، إلى أنّ رئيس المعسكر الوطني، عضو الكنيست بيني غانتس ، أعلن أنه سيشارك مساء اليوم في التظاهرات في تل أبيب ضد إجراءات حكومة نتنياهو في النظام القضائي، هذا بالإضافة لإعلان رئيس الحكومة السابق يائير لابيد نيته المشاركة".