فيسبوك يضع تحذيرًا بشأن البحث عن حسن نصر الله

حسن نصر الله.jpg
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

حذر موقع موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مستخدميه أثناء البحث عن اسم زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله، معتبرًا أنه يرتبط "أحياناً" بأعمال لأفراد ومنظمات خطيرة.

وعند وضع اسم "حسن نصر الله" في خانة البحث في المنصة/ يعرض الموقع تحذيرًا يُصدّره بالاستفسار التالي "هل تريد بالتأكيد المتابعة؟"، معتبرًا أن "المصطلح الذي بحثت عنه يقترن أحياناً بنشاطات أفراد خطيرين ومنظمات خطرة، وهو أمر غير مسموح به على فيسبوك"، بحسب ما يقول الموقع.

ويضع "فيسبوك" خيارين: خيار الانتقال إلى آخر الأخبار أو خيار المتابعة نحو نتائج البحث.

وفي حال اختيار المتابعة، فإن "فيسبوك" ينشر تحذيراً آخر يرد فيه بأنه "ربما يقترن هذا البحث بنشاط عنيف أو بغيض أو إجرامي".

ويضع موقع التواصل الخيارين أمام المستخدم مرة أخرى (الانتقال إلى آخر الأخبار أو عرض النتائج على أي حال)، مع عرض تحذير مفاده أن لدى الموقع "معايير مجتمع من شأنها منع النشاط العنيف والبغيض والإجرامي وتعطيله".

ويحذّر "فيسبوك" مستخدميه من أنه عندما لا يلتزم الأشخاص بهذه المعايير فإنه سيحذف المحتوى أو يقيد الوصول إليه أو يعطل حسابات ناشري المحتوى المخالف.

وعند اختيار متابعة البحث، تظهر النتائج ومعها رسالة تحث المستخدمين على الإبلاغ عن أي محتوى مخالف يحث على العنف أو الكراهية أو النشاط الإجرامي، سواء تعلق ذلك بأفراد أو منظمات، مع وضع رابط يشرح كيفية القيام بالتبليغ عن أي محتوى مخالف.

وتصنّف الولايات المتحدة، التي تضم مقر شركة "ميتا" المالكة لـ"فيسبوك" "حزب الله" بجناحَيه منظمة إرهابية خلافاً، منذ زمن طويل، لما هو عليه وضعه في دول أخرى التي اكتفت بإدراج جناحه العسكري على قوائمها للتنظيمات الإرهابية وأبقت جناحه السياسي خارج إطار العقوبات، بما في ذلك دول الاتحاد الأوروبي، وذلك خشية منها أن تعقّد مثل هذه الخطوة صلاتها بالسلطات اللبنانية.