الإعلام العبري يكشف الهدف من عملية الجيش في جنين

جيش الاحتلال
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن الهدف من اقتحام جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الخميس، لمدينة ومخيم جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكر مراسل "ريشت كان" العبرية، أن العملية في جنين نفذت بعد معلومات استخباراتية مزعومة من الشاباك حول التخطيط لهجوم كبير على هدف إسرائيلي، مشيرًا إلى أن الهدف من العملية مطلوب بارز من الجهاد الإسلامي.

وزعم موقع "واللا" العبري، أن نشاط قوات جيش الاحتلال في جنين، ساهم بإحباط هجوم كبير كان سيحدث ضد الجنود والمستوطنين، في حين ادعت إذاعة جيش الاحتلال أن الهدف من العملية في جنين هو اعتقال مطلوب كبير.

وأشارت القناة الـ14 العبرية، إلى أن العملية في جنين استهدفت 3 مطلوبين من حركة الجهاد خططوا لهجوم كبير ضد أهداف إسرائيلية، على حد مزاعمها، فيما ادعت قناة "كان" العبرية، أن العملية العسكرية في جنين انطلقت عقب وصول معلومات استخبارية من الشاباك عن التخطيط لتنفيذ عملية كبيرة ضد "إسرائيل".

بينما عقبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية بالقول: إن "العملية الواسعة النطاق في مخيم جنين للاجئين في وضح النهار تشير إلى مدى أهميتها".

و,وفقًا للصحيفة، استخدم جيش الاحتلال خلال العملية، صواريخ مضادة للدروع في استهدافه لعدد من المطلوبين في جنين ولذلك التقديرات بأن هناك العديد من "الشهداء الفلسطينيين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة الشهداء في جنين إلى 9، بينهم سيدة مسنة، في ظل استمرار الاقتحام الواسع لقوات الاحتلال في مدينة ومخيم جنين.