"الجهاد" تزف شهداء جنين وتدعو لتصعيد المقاومة وتوحيد الجبهات

الجهاد الإسلامي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

زفّت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بكل فخر واعتزاز شهداء جنين، الذين ارتقوا صباح اليوم الخميس، إثر العدوان الصهيوني الهمجي على المخيم.

وأكّدت الحركة في بيان ورد وكالة "خبر"، أنَّ "جريمة العدوان والقتل التي ينتهجها العدو ضدّ مجاهدينا وأبناء شعبنا ستزيدنا قوّة وإصراراً على استمرار انتفاضة الاشتباك في كل السَّاحات وإشعال لهيب الثأر حتى تحقيق الانتصار الحتمي على الاحتلال المجرم".

وقالت: إنّ "هذه الجريمة الجديدة التي ارتقى خلالها الشهداء، وأصيب العشرات، ودمرت البيوت والمنشاَت، تعبير عن رغبة الحكومة الفاشية، لن تمرّ دون حساب، وإنّ مقاومينا سيردّون على جريمته النكراء، ليعلم العدو أنّ إرهابه سيرتدّ عليه ناراً وجحيماً".

وأضافت: "نحيي سواعد أبطالنا في كتيبة جنين – سرايا القدس، ومقاومي شعبنا الذين تصدوا بكل قوة وعزيمة، وجددوا مسيرة "ملحمة جنين"، وأوقعوا الإصابات المباشرة في صفوف العدو، وأثبتوا أنهم خط الدفاع الأول عن أهلنا".

ودعت الجهاد الإسلامي، إلى تصعيد المقاومة وتوحيد الجبهات في وجه المحتل، معزيةً عوائل الشهداء الكرام وأهلنا في جنين التي تقف اليوم عنواناً للثورة ورمزاً للتضحية.

وختمت البيان بقولها: "نجدد عهدنا مع دماء الشهداء الذين هم مشاعل على طريق الحرية، وإن دماءهم الزكية ستظل وقوداً لانتفاضة مباركة لا تتوقف حتى تحرير أرضنا، ونسأل الله الشفاء للجرحى والحرية للمعتقلين".

وارتفى صباح اليوم، 9 شهداء برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين، وهم: الشهيد عبد الله مروان الغول (18 عاماً)، والشهيد معتصم محمود أبو الحسن (40 عاماً)، الشهيد وسيم أمجد عارف الجعص (22 عاماً)، والشهيد نور الدين سامي غنيم (25 عاماً)، والشهيد محمد سامي غنيم (28 عاماً)، والشهيد محمد محمود صبح (30 عاماً)، والشهيد صائب عصام زريقي ( 24 عاماً)، والشهيد عز الدين ياسين صلاحات (22 عاماً)، والشهيدة ماجدة عبيد (61 عاماً)