محدث إدانات عربية للعدوان الإسرائيلي على مخيم جنين

احداث جنين
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

أدانت دول واتحادات عربية، عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين شمال الضفة الغربية، صباح اليوم الخميس، والذي أسفر عن ارتقاء 9 شهداء، وإصابة آخرين.

المملكة العربية السعودية، أدانت واستنكرت بشدّة "اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة ومخيم جنين في دولة فلسطين الشقيقة، ما أدّى إلى سقوط عددٍ من الضحايا وإصابة آخرين".

وأكدت المملكة في بيان صدر عن وزارة خارجيتها، رفضها التام لما تقوم به قوات الاحتلال من انتهاكات خطيرة للقانون الدولي، مطالبةً المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لإنهاء الاحتلال ووقف التصعيد والاعتداءات الإسرائيلية، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين.

وأعربت عن خالص التعازي وصادق المواساة لذوي الضحايا ولحكومة وشعب فلسطين، مع تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

بدورها، أعربت سلطنة عُمان، عن إدانتها واستنكارها لاعتداءات قوات الاحتلال المستمرة على المدن الفلسطينية، وآخرها العدوان الوحشي على مدينة جنين، الذي أسفر عن استشهاد وإصابة أبرياء عزّل.

ودعت السلطنة في بيان صدر عن وزارة خارجيتها، المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته نحو وقف التصعيد ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والشامل.

من جهتها، أكّدت دولة الكويت، أنّ "هذا العدوان الإسرائيلي يعّد انتهاكًا صارخًا لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي".

ودعت الكوين في بيان صدر عن وزارة خارجيتها، المجتمع الدولي إلى "التحرك السريع والفاعل لوقف هذه الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة، وتوفير الحماية الكاملة للشعب الفلسطيني الشقيق".

وحذّرت من مغبة هذه الانتهاكات التي تنذر بالمزيد من التصعيد، محملة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الاعتداءات المتكررة.

من جانبه، أدان الأمين العام لاتحاد المحامين العرب النقيب المكاوي بنعيسى، بأشد العبارات، مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في جنين، داعيًا إلى تحرك دولي فوري لإيقاف العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني.

وقال بنعيسى في بيان له، إنّ ما حدث في مخيم جنين هو جريمة حرب تستوجب أن يفيق ضمير المجتمع الدولي من غفلته لمحاسبة هذا الاحتلال على جرائمه، التي لا تسقط بالتقادم، ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وجدد تأكيده على موقف الاتحاد الثابت والداعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، إلى أن يتحرر كل شبر من أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.