الإعلام العبري يكشف تفاصيل أولية عن عملية القدس

عملية القدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشفت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الجمعة، التفاصيل الأولية لكيفية تنفيذ عملية إطلاق النار في مدينة القدس، والتي أسفرت عن مقتل 8 إسرائيليين وإصابة آخرين.

وأوضح الإعلام العبري، فقد نُفذت عملية إطلاق النار قرب كنيس يهودي في القدس، حيث نزل شخص من السيارة وأطلق النار على من تواجد في المكان، لافتًا إلى أنّ منفذ العملية نصب كمينًا للمصلين اليهود وعند خروجهم من الكنيس بدأ بإطلاق النار تجاههم.

وقال قائد شرطة الاحتلال في القدس، دورون تورجمان: "وصل منفذ العملية وهو من سكان شرقي القدس إلى كنيس يهودي، وقام بإطلاق النار على بعض الأشخاص ثم استمر في طريقه عبر مركبة إلى مفرق بيت حنينا، وتعرف عليه ضابط، وأطلق النار عليه، ونزل المنفذ من المركبة وحاول الاشتباك مع الشرطي، ولكنه قتله بمساعدة متطوع".

بدروه، ذكر مفوض شرطة الاحتلال يعقوب شبتاي أثناء تواجد في مكان تنفيذ العملية، أنّ "هذا هجوم خطير ومعقد، وهناك عدد كبير من القتلى، نجري حاليًا عمليات بحث في المنطقة لاحتمال وجود المزيد من الأشخاص المتورطين في الهجوم، والذين يتجولون بحرية".

وأردف: "تم تحييد المنفذ من قبل ضابط شرطة ومتطوع في الشرطة الإسرائيلية وهم ومنعوا هجومًا أكبر".

كما نقلت قناة "كان" العبرية عن شهود عيان، أنّ شرطة الاحتلال وصلت بعد 20 دقيقة، وأحد سكان المنطقة حاول قتل المنفذ ولكنه فشل.

ويتلقى رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، تحديثات متتابعة، ومن المتوقع أن يجري تقييمًا للوضع الأمني في وقت لاحق، فيما تواجد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، في مكان العملية.