إضراب شامل في مؤسسات "الأونروا" بغزّة غدًا الإثنين

إضراب شامل في مؤسسات "الأونروا" بغزّة غدًا الإثنين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن موظفي وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" الإضراب الشامل غدًا الإثنين، في كافة مؤسسات الوكالة في مختلف أماكن تواجدها، حيث لم تنتظم الدراسة في مدارسها وأغلقت العيادات الطبية ومكاتب مدراء المخيمات أبوابها.

وقال موظفي الأونروا، إن هناك حقوقًا تتمثل في الجوانب المالية، والأمن الوظيفي، وأبرزها تثبيت 2000 موظف، والعدول عن قرار منع توظيف أقارب الموظفين، وقضية غلاء المعيشة، وكذلك الإصرار على البعد الوطني للموظفين، وعدم ملاحقتهم بسببها .

وأكدوا على أنهم يعانون من الكثير من المشاكل مع إدارة وكالة الغوث، وأن قرارات المفوض العام غير قابلة للنقاش وهذا أثر عليهم بشكل كبير، وهناك احتمالية كبيرة لإيقاف أي موظف دون توجيه أي تهمة له، كما يُمنع على أي موظف التدخل بالأمور السياسية أو التعليق عليها.

وبينوا أنهم غير معنيين بالتصعيد ويسعون لإيجاد الحل بأسرع وقت، وأن الإدارة هي المعنية بالتصعيد، بعد أن أوقفت رئيس اتحاد العاملين العربعن العمل، وهددت بإيقاف عدد أخر من الموظفين.

يأتي ذلك الإضراب احتجاجًا على قرار إدارة الوكالة توقيف رئيس الاتحاد بالضفة جمال عبد الله عن عمله، واستمرار المماطلة في الاستجابة للمطالب.