ورفع الحصار الإسرائيلي

بالفيديو: اتحاد بلديات قطاع غزّة يُطلق نداء استغاثة لمنع انهيار خدماته

اتحاد بلديات قطاع غزّة يُطلق نداء استغاثة لمنع انهيار خدماته
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

أطلق اتحاد بلديات قطاع غزّة، صباح اليوم الثلاثاء، صرخة استغاثة مدوية للمجتمع الدولي، يُطالب فيها بضرورة إغاثة البلديات قبل الانهيار، وذلك خلال مسير ومؤتمر صحفي أمام مقر الأمم المتحدة بمدينة بغزّة.

وطالب نائب رئيس اتحاد بلديات قطاع غزّة، علاء البطة، خلال حديثه في المؤتمر، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته، ورفع الحصار عن قطاع غزّة، وتجنيب السكان ويلاته.

ودعا الاحتلال والدول المانحة إلى إدخال المعدات والآليات للبلديات والبدء الفوري في عملية إعادة إعمار ما دمره الاحتلال الغاشم، مُهيباً بالمجتمع الدولي والمنظمات والجهات المعنية التراجع عن قرار وقف عدد من المنح المالية والمشاريع الخارجية والتي أثرت على قطاع البلديات وذلك لمنع وقوع كارثة إنسانية وبيئية جراء تفاقم الأزمات.

وأشار إلى ضرورة الإسراع في إنهاء تبعات العدوان الإسرائيلي، الذي طال البنى التحتية، عبر تسريع عملية إعادة الاعمار وخاصة للبنى التحتية التي تزيد تكلفتها عن 50 مليون دولار أمريكي.

وختم حديثه، بالتأكيد على أنَّ البلديات لن تتخلى عن مسؤولياتها أمام شعبها، ومستمرة بكل جهد وقوة وطرق كل الأبواب، من أجل خدمة الشعب الفلسطيني، وضمان تقديم الخدمات الأساسية وتحسين جودتها.