وقعت في مايو الماضي

صورة الإعلام العبري: مقتل صهيوني متأثرًا بإصابته في عملية "إلعاد"

عملية العاد
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

أعلن الإعلام العبري، صباح يوم الخميس 2 فبراير 2023، عن مقتل صهيوني، متأثرًا بإصابته التي أصيب بها في عملية "إلعاد" التي وقعت في شهر مايو 2022.

وأوضحت إذاعة جيش الاحتلال، أنه تم الإعلان صباح اليوم عن مقتل شمعون معطوف، الذي أصيب بجروحٍ خطيرة في عملية "إلعاد" بتل أبيب قبل حوالي 9 أشهر متأثرًا بإصابته.

وبمقتل معطوف، يرتفع قتلى العملية إلى 4 مستوطنين، فيما أصيب آخرين، حيث ادعى الإعلام العبري بأن المنفذين لحظة وقوع العملية تنقلا بين مواقع عدة في متنزه بالبلدة، وهما يحملان سلاحا ناريا وفأسا.

يشار إلى أن شرطة الاحتلال، نشرت فجر يوم الجمعة الموافق 6 مايو 2022، أسماء وصور زعمت بأنها للمشتبه بهم في تنفيذ عملية "إلعاد" في تل أبيب والتي قتل على إثرها 3 مستوطنين وأصيب 3 آخرين.

وادعت شرطة الاحتلال، بأن المشتبه بهم هما أسعد يوسف الرفاعي (19 عاما) وصبحي عماد أبو شقير (20 عاما)، وكلاهما من قرية رمانة في محافظة جنين.

وذكرت الشرطة أن: "العملية أسفرت عن مقتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة ثلاثة آخرين بجراح خطيرة، طعنا بفأس، فيما لاذ المنفذان بالفرار، وأن أحدهما يحمل فأسًا، والآخر فأسًا وسكينًا، وأن المعلومات الأولية تشير إلى أن العملية وقعت في 3 مواقع"، مضيفة أن "البحث يتركز عن المشتبهين بتنفيذ العملية في ورش بناء وفي حرش ومنطقة إلعاد".

الإعلام العبري: مقتل صهيوني متأثرًا بإصابته في عملية "إلعاد"