وإشعال إطارات في الشوارع العامة

بالفيديو: احتجاجات شعبية واسعة في بيت لاهيا شمال قطاع غزّة رفضاً لقرار اقتطاع أراضي لصالح بلديات أخرى

احتجاجات شعبية واسعة في بيت لاهيا شمال قطاع غزّة رفضاً لقرار اقتطاع أراضي لصالح بلديات أخرى
حجم الخط

غزّة - خاص وكالة خبر

تشهد مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزّة، منذ مساء يوم أمس الأربعاء، إضراباً شاملاً واحتجاجاتٍ شعبية عارمة، حيث شارك عشرات المواطنين اليوم الخميس، في وقفة حاشدة يتقدمها رئيس البلدية المهندس علاء العطار، رفضاً لقرار لجنة متابعة العمل الحكومي باقتطاع جزء من أراضيها لصالح بلديتيّ "بيت حانون، وأم النصر".

وطالب رئيس بلدية بيت لاهيا، المهندس علاء العطار، باسم وجهاء ومخاتير وأعمدة المدينة، رئيس لجنة متابعة العمل الحكومي عصام الدعاليس، بالعمل على التراجع عن القرار الجائر بحق مدينة بيت لاهيا.

وقال العطار، في حديثه لمراسل وكالة "خبر": "نحن كبلدية سنتخذ كل الإجراءات القانونية والإدارية عبر وزارة الحكم المحلي والقضاء حتى العدول عن القرار".

من جانبه، دعا نائب رئيس مركز ينابيع الأدب الثقافي، سعيد الداعور، إلى التراجع عن قرار نقل أراضي من مدينة بيت لاهيا إلى بلديتي بيت حانون وأم النصر، مُؤكّداً على التفاف كافة فئات المجتمع على رفض القرار.

وأكمل الداعور، في حديثه لوكالة "خبر": "أراضي البلدة ملك لها ولا يمكن السماح بنقلها، ومن أخذ هذا القرار الخاطئ يجب أنّ يتراجع عنه وإلا فإنّ البديل هو الفوضى"، مُعتبراً أنَّ التراجع عن القرار هو الصواب ولا عيب في ذلك.

من جهته، قال الشاب حمودة الزين، وهو أحد سكان بيت لاهيا: "حسبنا الله ونعم الوكيل على كل شخص يُحاول سلب أراضي بيت لاهيا، ولن يمر القرار إلا على أرواحنا".