لجنة سوق "فراس" تبحث مع بلدية غزّة سُبل الانتقال لمنطقة اليرموك بنجاح

لجنة سوق "فراس" تبحث مع بلدية غزّة سُبل الانتقال لمنطقة اليرموك بنجاح
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

عقدت اللجنة المكلفة بمتابعة ملف انتقال "سوق فراس" الشعبي إلى منطقة اليرموك، مساء يوم الأحد، اجتماعاً مع رئيس بلدية غزّة د. يحيى السراج، لبحث المساحات اللازمة للتشغيل وبعض الجوانب الفنية المهمة.

وقال رئيس اللجنة المهندس وائل العاوور، في تصريحٍ وصل وكالة "خبر": "إنَّه جرى خلال الاجتماع تشكيل لجنة هندسية لتأكيد الاحتياجات التشغيلية لمهن سوق فراس بعد انقتاله لسوق اليرموك، ومن أهم بنودها المساحات اللازمة لتشغيل السوق".

وأشار العاوور، إلى أنَّه تم تشكيل اللجنة بعضويته كممثل عن تجار سوق فراس، بالإضافة إلى المهندسين ماهر سالم ومحمد السوسي كممثلان عن بلدية غزّة. 

كما وصف اللقاء بالمهم كونه تم الاتفاق خلاله على أحد عشر بنداً من أصل ثلاثة عشر بند يُطالب بها تجار سوق "فراس"، لافتاً إلى أنَّ اللجنة الهندسية ستبث في البندين المتبقيين، ليكون ذلك إيذاناً بإنجاز ملف انتقال السوق من منطقة فراس إلى اليرموك.

وبيّن العاوور، أنّ من بين البنود التي تم الاتفاق عليها الموافقة على الانتقال إلى منطقة اليرموك، بالإضافة إلى تقسيط المديونية على التجار، وتخفيض الإيجار، وتنظيم السوق والبسطات العشوائية، وإنشاء موقف مجاني للسيارات.

وفي وقتٍ سابق من يوم أمس السبت، أعلن تجار سوق "فراس" الشعبي شرق مدينة غزّة، عن تشكيل لجنة تُمثلهم في التعامل مع بلدية غزّة، برئاسة المهندس وائل العاوور، والتي ستعمل على تحسين البيئة التعاقدية والتشغيلية والصحية لمنطقة سوق اليرموك، والذي من المقرر أنّ يكون بديلاً عن سوق "فراس".