طالع التفاصيل

ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الزلزال في سوريا وتركيا

زلزال سوريا وتركيا
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الضحايا من أبناء شعبنا الفلسطينيين جراء الزلزال في تركيا وسوريا إلى 55، بعد انتشال عائلة مكونة من أربعة أفراد.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك، إنّه تأكد وفاة المواطن محمد باسل السيد، وزوجته، وابنتهما وحفيدتهما تحت الأنقاض في أنطاكيا بتركيا، ليرتفع عدد الشهداء من أبناء شعبنا في تركيا إلى 14 حتى الآن، بالإضافة إلى 41 شهيدًا من أبناء شعبنا في سوريا.

وسابقًا، أعلن سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، عن وفاة 19 لاجئًا من أبناء شعبنا في شمال سوريا جراء الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا يوم أمس.

وتقع ثلاثة مخيمات فلسطينية ضمن دائرة الزلزال، وهي: مخيم الرمل في اللاذقية، ومخيم النيرب، ومخيم حندرات في حلب، إضافة إلى تجمعات فلسطينية متفرقة في المحافظات الشمالية بسوريا.

وارتفعت حصيلة الضحايا من أبناء شعبنا إلى 13 في تركيا.

في السياق، ستتوجه غدًا الأربعاء، فرق من الدفاع المدني وطواقم طبية، للمشاركة في أعمال البحث والإنقاذ لضحايا الزلزال في سوريا وتركيا، بتوجيهات من الرئيس محمود عباس.

وتجاوزت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، فجر يوم أمس، بقوة بلغت 7.8 درجة، 5021 قتيل، وآلاف المصابين، حيث قُتل أكثر من 3419 شخصا في جنوب شرق تركيا، و1602 في شمال سوريا.