حزن يسيطر بعد دمار قرية "ضيعة ضايعة".. "الناجي الوحيد لم يعد كذلك"

حزن يسيطر بعد دمار قرية "ضيعة ضايعة".. "الناجي الوحيد لم يعد كذلك"
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

باتت قرية "أم الطنافس" في مسلسل "ضيعة ضايعة" ركام ودمار بعد تعرضها للزلزال المدمر، الذي أصاب مناطق شمال غرب سوريا، فحتى الناجي الوحيد لم يعد كذلك.

دمار ضيعة ضايعة

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور لقرية السمرا السورية، التي جرى فيها تصوير مشاهد المسلسل الكوميدي الأشهر، كاشفًة عن الدمار الذي خلفه الزلزال، فنشاهد  المباني المدمرة والحجارة المتراكمة فوق بعضهما البعض في مشهد أحزن محبي المسلسل.

 فعلَّقت إحداهن بحزن: "وصارت الضيعة بالاخر ضايعة"، بينما أضاف آخر: "حتى الناجي الوحيد لم يعد كذلك"، مستذكرًا المشهد الأخير للجزء الثاني من العمل، الذي ينتهي بموت جميع سكّان القرية، إذ تنتهي الحلقة بعبارة "حتّى الناجي الوحيد.. لم يعد كذلك".

ضيعة ضايعة

وأوضح مستخدمو موقع "تويتر" أن الصور تعود لمنزلي بطلي المسلسل "أسعد وجودة" في "أم الطنافس"، والذين أدى دورهما النجمين السوريين باسم ياخور والراحل نضال سرجي.

ويُشار إلى أن قرية السمرا تقع في ناحية كسب بريف اللاذقية شمال غرب سوريا.

مسلسل "ضيعة ضايعة"

جرى تصوير المسلسل الكوميدي الساخر بلهجة أهل الساحل السوري اللاذقية في قرية السمرا الواقعة بمنطقة كسب في محافظة اللاذقية السورية.

وتجري أحداث المسلسل في قرية بسيطة تسمى بـ"أم الطنافس الفوقا"، حيث يتناول حياة البساطة والفطرة في العيش مع التركيز على جمال التعايش بين الإنسان والطبيعة المحيطة؛ للتخلص من عبودية الأجهزة والتقنيات الحديثة في عصر الرقميات والتكنولوجيا.

وتميَّز العمل بلهجته المحكية، إذ يتحدث الممثلون لهجة مشتقة من لهجة أهالي مدينة اللاذقية، ويستعملون فيه مفردات غاية في الطرافة والغرابة ولا زالت مستخدمةً في أرجاء المنطقة، حيث يجري ترجمة المصطلحات إلى اللغة العربية الفصحى من أجل أن يفهمها المشاهد.

أبطال مسلسل "ضيعة ضايعة"

باسم ياخور بدور جوده أبو خميس

نضال سيجري بدور أسعد خشروف

آمال سعد الدين بدور بديعة، زوجة أسعد خشروف

تولاي هارون بدور ديبة، زوجة جوده أبو خميس

فادي صبيح بدور سليم أخ بديعة

جرجس جبارة بدور أبو نادر، رئيس مخفر أم الطنافس

حسين عباس بدور حسان، شرطي في مخفر أم الطنافس

زهير رمضان بدور عبد السلام البيسة، مختار أم الطنافس

غادة بشور بدور نظمية، زوجة البيسة

رواد عليو بدور عفاف، ابنة البيسة

عبد الله شيخ خميس بدور صالح صاحب الدكان

سوسن عطاف بدور زهرة زوجة صالح

عبد الناصر مرقبي بدور عادل الفسّاد

جمال العلي بدور المساعد محسن.

محمد آل رشي بدور الطبيب في مستوصف أم الطنافس

محمد حداقي بدور أبو شملة، من قرية تخريمة الفوقا، وهي شخصية كانت موجودة بالاسم فقط في الجزء الأول وظهرت في الجزء الثاني، ويتمثل دوره بمطلوب أمني يعمل بالتهريب.

جورج باندو بدور عجاج الشخصية الملازمة للمساعد محسن والتي تتميز بالحزم والغضب في جميع الحلقات