الإعلام العبري ينشر تفاصيل استعدادات الاحتلال خلال شهر رمضان المقبل لمنع وقوع عمليات

شرطة الاحتلال
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

نشر الإعلام العبري، اليوم الخميس، تفاصيل الاستعدادات التي تقوم بها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، خلال شهر رمضان المقبل، لمنع وقوع عمليات فدائية.

وأوضحت هيئة البث العبرية (مكان)، أن شرطة الاحتلال من المقرر من تستدعي وحدات خاصة في حرس الحدود، خشية من وقوع عمليات وأعمال تصفها بالمخلة بالنظام العام خلال أيام شهر رمضان المبارك.

وأشارت إلى أن شرطة الاحتلال، ستقوم خلال شهر مارس المقبل، باستدعاء أربع وحدات احتياطية في حرس الحدود لمواجهة احتمال وقوع اعتداءات وأعمال مخلة بالنظام العام خلال أيام شهر رمضان المبارك الذي سيصادف بعد حوالي شهر.

وبينت أن قيادة شرطة الاحتلال، ستُجري في الفترة القريبة عدة تدريبات بضمنها تدريب يحاكي اقتحام وحداتها باحة المسجد الأقصى للتعامل مع أعمال شغب تندلع في المكان، موضحة أن الشرطة ستقوم بتعزيز بتعزيز أنظمة الاستخبارات بهدف التعرف مسبقًا على تنظيمات تخطط للقيام بأعمال شغب، كما وستتزود بوسائل حماية وأخرى من أجل التعامل مع هذه الفترة المتوترة.

وأفادت بأن الشرطة تنوي إجراء لقاءات وحوارات مع مسؤولين في المجتمع العربي في الداخل المحتل وصناع القرار ورجال أعمال في القدس الشرقية، زاعمة أن "الشرطة ستهتم بالحفاظ على حرية العبادة".